رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 مخاطر على الصحة تجعلك لا تتناول المياه بعد الأكل مباشرة.. اعرفها

كتب: امينة اسماعيل -

03:43 م | الأحد 09 يوليو 2017

صورة أرشيفية

أفادت جميع الدراسات والأبحاث الطبية بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه يوميا، بينما يلجأ الكثيرون لتناول المياة في أوقات من الممكن أن تؤثر بالسلب على صحتهم، منها قبل أو بعد الأكل مباشرة، والتي قد تتسبب في عسر الهضم وارتفاع السكر في الدم.

وينصح خبراء التغذية بتناول رشفات قليلة من الماء في أثناء تناول الطعام والابتعاد تمامًا عن شرب كميات كبيرة من الماء قبل وبعد تناول الوجبات المشبعة مباشرة، حسب موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة.

وكشفت دراسة حديثة، عن 4 مشكلات صحية يتسبب فيها شرب المياة بعد الأكل مباشرة، وهي:

1- مشاكل الجهاز الهضمي

يؤدي عدم تفتيت الأكل إلى جزيئات بالمعدة نتيجة شرب الماء، إلى صعوبة مرور هذا الطعام من خلال القولون، مؤديا إلى مشكلات مثل الإمساك، الحموضة وغيرها.

2- انتفاخ المعدة

عندما تمتلئ المعدة بالماء بعد تناول الطعام، تعجز عن إفراز العصارة المسؤولة عن عملية الهضم، وبالتالي تمتلئ المعدة بالغازات مما يؤدي إلى الانتفاخ المزعج بالمعدة.

3- الحموضة

يؤدي شرب الماء بعد الأكل مباشرة، إلى تخفيف حمض المعدة وبالتالي يبقى الطعام غير المهضوم لفترة أطول في معدتك، الأمر الذي قد يؤدي إلى إفراز حمض زائد لهضمه، مسببا الحموضة.

4- ارتفاع مستويات السكر في الدم، يؤدي بقاء الطعام لفترة طويلة في المعدة دون هضم نتيجة شرب الماء، إلى ارتفاع مستويات السكر بالدم، والذي يترتب عليه مشاكل أخرى خطيرة.

الكلمات الدالة