رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

"ماء الورد" يشعل "فيس بوك" بفوائده في تكبير الثدي.. وأخصائيون يحذرون منه

كتب: منى السداوي -

01:56 م | الأربعاء 05 يوليو 2017

أرشيفية

 تبادلت الفتيات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في الساعات الأخيرة، فوائد استخدام ماء الورد، خاصة في "تكبير حجم الثدي"، المشكلة التي تواجه الكثيرات، لذلك تهافتن في الاستفسار بشأن تلك الوصفات.

ودونت إحدى الفتيات عبر صفحتها الشخصية، "أن هناك نوع جديد من ماء الورد، له فاعليه كبيرة في تكبيرالثدي، ومناطق أخرى من الجسم، يسمى (ماء الجمال)، وهو المنشور الذي أثار موجة من الجدال".

واشتعلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي بالسؤال عن صحة ذلك المنشور، وانقسموا إلى فئتين، أحدهم تروج إلى تسويق بيع ذلك المنتج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفئة أخرى فاقدة للأمل انجذبت لذلك المنتج.

وقال الدكتور هاني أشرف، استشاري الجهاز الهضمي، لـ"هن"، "إن الإكثار من الشيء دون علم يؤدي إلى نتائج سلبية"، موضحا، أن تناول الكثير من شرب ماء الورد يزيد من ضربات القلب، وحال انتهاء صلاحيته يتسبب في الإصابة بـالقرحة، ونصح بشراء الطبيعي منه، وليس المصنع كيميائيا، بالإضافة إلى أنه لا توجد دراسات طبيه أو أبحاث تثبت أن هناك علاقه بين تناوله وتكبير حجم الثدي.

وأكدت الدكتورة مي أبوالنجا، طبيب الأمراض الجلدية، أهمية اختبار "ماء الورد" قبل استخدامه على جزء صغير من الجلد، لتسببه في "تهيج الجلد" لدى البعض، لاحتوائه على مادة حمضية تعمل على تقشير البشرة، محذرة من أن تركه لفترات دون وعي، أو عمل الماسكات في المنزل، ما يؤدي إلى "تصبغات الجلد".

وحذرت "أبو النجا" من استخدامه بوصفات منزلية على منطقة الثدي.

الكلمات الدالة