رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

باحثون: المياه المعدنية مصدر للكالسيوم خال من السعرات الحرارية

كتب: وكالات -

04:56 م | الأربعاء 05 يوليو 2017

أرشيفية

أكد باحثون، أن المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم تعد مصدرا جيدا للحصول على العنصر الحيوي، كالحليب، أو المكملات الغذائية.

وبحسب وكالة "رويترز"، قالت الباحثة "تيريزا جروبنر" من جامعة لايبنتس الألمانية في هانوفر، إن الخاصية المميزة في المياه المعدنية كمصدر للكالسيوم، هي بديل عن الحليب ومنتجاته، خال من السعرات الحرارية. 

وأضافت جروبنر، في عالم يتزايد فيه عدد من يعانون من الوزن الزائد أو البدانة، من المهم تخفيض السعرات الحرارية، والترويج لبدائل تلبي الحاجة إلى الكالسيوم، بعيدا عن الحليب ومنتجاته العالية السعرات.

وتركز البحث الذي موله الاتحاد الألماني لشركات المياه المعدنية، على مدى امتصاص الجسم للكالسيوم من 5 منتجات مختلفة، كل منها يحتوي على 300 مللي جرام منه، وهي 3 أنواع من: المياه المعدنية، والحليب، ومكمل غذائي.

وأقر الباحثون في الدراسة التي شارك فيها 21 رجل وامرأة، أنه لم يكن هناك فرق في كيفية امتصاص الجسم للكالسيوم من المصادر الـ5 المختلفة، وأن المواد المعدنية الأخرى في المياه لم تؤثر على امتصاص الكالسيوم.

وأوضحت جروبنر، أن معظم أنواع المياه المعدنية تضع على عبواتها كميات المواد المعدنية التي تحتوي عليها، وكلما كانت المياه تحتوي على كمية أكبر من الكالسيوم، كلما كانت مصدرا أفضل له.

ويتعين على الشخص البالغ أن يشرب لترين من المياه المعدنية التي تحتوي على 500 مللي جرام من الكالسيوم في اللتر يوميا، وفقا للمقاييس الألمانية التي تحث على تناول 1000 مللي جرام من الكالسيوم يوميا، في حين تصل الكمية في الولايات المتحدة إلى ألف و300 مللي جرام من الكالسيوم يوميا.

الكلمات الدالة