رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

|نشوى الحوفي تطالب بتوعية السيدات لمحاربة الجهل والعنف

كتب: وكالات -

04:14 م | الأربعاء 05 يوليو 2017

صورة أرشيفية

قال الدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس القومى للمرأة، خلال جلسة العمل الأولى لبرنامج التدريبي "معا في خدمة الوطن"، اليوم، إن ورشة العمل تستهدف الداعيات، وخادمات الكنائس، والراهبات من الطوائف الـ3.

 

وأضاف صموئيل، الغرض من ورشة العمل اختيار مجموعة من القضايا التي تهم المرأة والمجتمع، والتي تمكن العمل عليها، إلى جانب التدريب على كيفية تطوير رسائل إعلامية فاعلة وسهلة، لمواجهة القضايا، وتوصيلها إلى الجمهور المستهدف من النساء في القرى والنجوع، كجزء من حملة طرق الأبواب.

وأكدت الدكتورة سوزان قليني، عضو المجلس القومي للمرأة، أننا نرى في أعين الحاضرين الحماسة، متمنية أن تستمر في عملنا، ويُحقق الهدف الذي نسعى اليه، وأن نقف أمام محاولات شق الصف المصري، وأمام محاولات اختراقها، ولابد أن نعمل على وحدة الصف، ليعم الأمن والاستقرار والمحبة.

 

وأوضح سعد الدين الهلال، أستاذ الفقه المقارن، وعضو المجلس القومي للمرأة، أن المسؤول عن الدعوة لابد أن يدعوا إلى رأي جامع، وليس خاص، مشيرا "أن ورشة العمل  تناقش ضرورة أن يجمعنا العمل المشترك كإخوة وشركاء في الوطن، وأن نتعاون مع بعضنا، وأن تكون البداية من هنا، ولابد أن نعمل على كسر الحواجز بيننا كمسلمين ومسيحين".

 

ونوه الهلال، بضرورة أن يكون نساء مصر على وحدة وطنية حقيقية، ففي الثورة لم يجمع الهلال والصليب الا المرأة، فالسيدة هي الأساس، مؤكدا على أهمية اعتماد المرأة على نفسها، والعمل على كسب الرزق، ليحميها في المستقبل.

وطالبت الاستاذة نشوى الحوفي، عضوة المجلس الداعيات والواعظات في بيان لها، بضرورة توعية السيدات في القرى والنجوع، لأن أزمة المجتمع المصري تتمثل في الجهل، المولد للعنف والتطرف، مضيفة"توعية السيدات هي توعية للمجتمع بأكمله.