رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

دراسة علمية: التمارين الرياضية تُحسّن الحياة الجنسية

كتب: وكالات -

10:00 ص | الخميس 29 يونيو 2017

صورة أرشيفية

ذكر موقع "سي إن إن"، أنه أظهر نتائج دراسة علمية حديثة، أنه يجب ممارسة الرياضة للرجال لتحسين قدرتهم الجنسية، وحددت مجموعة من الأنشطة التي تتطلب جهداً بدنياً، في برنامج يتضمن ممارسة التمارين المنشطة لمدة تسعة أشهر.

وذكرت في نتائجها نشاطا جنسيا أكبر وتحسنا في القدرة الجنسية وشعوراً أكبر بالرضا عن ممارسة العلاقة الحميمية، فأولئك الذين ارتفعت مستويات اللياقة البدنية لديهم أكثر، لاحظوا تحسناً أكبر في حياتهم الجنسية.

في إحدى التجارب، أظهرت النتائج أن الشابات اللواتي قمن بركوب الدراجات لمدة 20 دقيقة، ارتفعت مستويات الإثارة الجنسية لديهن، وفقاً لقياسات المؤشرات الفيزيولوجية، وذلك مقارنة باللاتي لم تمارسن الرياضة.

والرجال والنساء الذين يمارسون الرياضة قد يشعرون بأن جاذبيتهم الجنسية أعلى، ما يمكن أن يؤدي إلى جماع "أفضل"، كما أن زيادة القوة والمرونة والقدرة على التحمل التي تنتج عن ممارسة الرياضة.

وبالإضافة إلى ذلك، يزيد النشاط البدني  من مستويات هرمون التستوستيرون، والذي قد يحسن الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، ومع ذلك، الإفراط في التدريب يمكن أن يكون له تأثير معاكس.

ووجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين يمارسون تمارين قاسية جداً بانتظام، تكون رغبتهم الجنسية أقل من غيرهم أحياناً، ولكن، في حين أن ذلك قد يكون مصدر قلق محتمل لنخبة محترفي الرياضة والذين يدفعون أنفسهم إلى أقصى الحدود دون راحة كافية، إلا أنه ليس شيئاً يحتاج أغلبنا بالشعور بالقلق تجاهه.

الكلمات الدالة