رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

لعزائم رمضان.. إليكِ "إتيكيت" إعداد الفطار

كتب: ياسمين الصاوي -

12:55 م | السبت 27 مايو 2017

صورة أرشيفية

عزائم وتجمعات عائلية تملأ البيوت بحلول شهر رمضان الكريم، وقواعد مهمة تحتم على صاحب المنزل اتباعها عند إعداد المائدة.

إليكِ اتيكيت تحضير العزائم والتي نشرها موقع etiquette scholar 

- تقديم الطعام والشراب

تقدم العصائر الباردة والمياه والسلطة الخفيفة أولا، ثم الأطباق الرئيسية والتي يُفضل أن تكون ناشفة بعيدا عن الصوص حتى يسهل تناولها، ولا بد من ترتيب المطبخ وتنظيم الأواني والأكواب وعملية التقديم قبل وصول المدعوين بساعة على الأقل، وتجنب تكدس الأشياء في الحوض والطاولات كي لا يشعر الضيوف بأنهم مصدر للإزعاج.

- المنزل

يجلس الضيوف في غرفة خاصة مضاءة بالشموع وعطر الهواء لتبادل الحديث والشعور بشيء من الهدوء حتى يدعوهم صاحب المنزل للدخول إلى غرفة الطعام التي تم إعدادها جيدا بما في ذلك الملاعق والسكين والتفاصيل الصغيرة المهمة، فضلا عن توزيع البطاطس المقلية والخبز والسلاطات على المائدة بأكملها، وعدم البدء في تناول الطعام حتى يشرع الضيوف في ذلك.

- النظافة

يجب ألا تقدم الأطباق متسخة أو حاملة بعض قطرات المياه عقب غسلها، كذلك لا بد من أن يخلو المنزل من ذرات الأتربة، والحفاظ على نظافة اليد والأظافر والملابس حتى لا يتم إثارة حفيظة الضيوف.

- بعد تناول الطعام

ينتقل الجميع إلى غرفة المعيشة بعد تناول الطعام، لاحتساء أكواب الشاي والقهوة الساخنة، على أن يتم تقديم كل الأطعمة والمشروبات باليد اليمنى، كما يُفضل وضع إبريق المياه الساخنة أو الغلاية الكهربائية بتلك الغرفة حتى يتسنى للضيوف تناول الكمية التي يرغبون فيها.

الكلمات الدالة