رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إعلامية بريطانية تحذف تغريدة مثيرة للجدل عن "انفجار مانشستر"

كتب: وكالات -

09:10 ص | الخميس 25 مايو 2017

صورة أرشيفية

تلقت الشرطة البريطانية بلاغات بحق الإعلامية كيتي هوبكينز الشهيرة بمواقفها المعادية للإسلام والمسلمين، بعد إطلاقها نداء من أجل "حل أخير" بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع بصالة مانشستر أرينا للحفلات والمناسبات مؤخراً.

وسرعان ما حذفت الصحفية التي تعمل في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تغريدتها على موقع "تويتر"، بعد أن حوت تلك التغريدة أصداءً لا تخطئها أذن تحاكي الوصف النازي الذي استخدِم للدلالة على محرقة الهولوكوست اليهودية، وسط إدانة واستياء كبيرين من تلك التغريدة "المشينة"، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ففي تغريدتها التي وجهتها لمذيع برنامج Good Morning Britain فيليب شوفيلد كتبت هوبكنز "22 قتلى والعدد في تزايد، إياك أن تجرؤ يا شوفيلد، لا تكن جزءاً من المشكلة، نحن بحاجة لحل أخير، #مانشستر 23 مايو 2017".

لكن "هوبكينز" سرعان ما حذفت التغريدة واستبدلتها بأخرى غيرت فيها اللفظ إلى "إننا بحاجة إلى حل حقيقي"، لكن نقادها دعوا لإقالتها من "الديلي ميل" ومن محطة LBC الإذاعية، وفقاً للإندبندنت.

البلاغات ضد هوبكينز وتغريدتِها سُجلت لدى شرطة العاصمة البريطانية، فتلك لم تكن سوى جزء يسير من هجوم مطول وجهته هوبكنز للمسلمين، لكن الشرطة قالت إنه من المبكر التأكيد إن كانت التحقيقات ستجرى بهذا الشأن.

التفجير الأسوأ جاء كل هذا في أعقاب مقتل 22 شخصاً وجرح 59 آخرين في تفجير انتحاري بصالة مانشستر أرينا ليلة الإثنين، حيث كان الآلاف ومنهم أطفال ومراهقون كثر يهمون بمغادرة الصالة بعد حفل غنائي أحيته المغنية الأمريكية آريانا غراندي، وكان الحشد متوجهاً نحو محطة فيكتوريا لعربات نقل الترامواي جنوب مبنى الصالة عندما ضرب الانفجار البهو.

وهذا هو الهجوم الإرهابي الأسوأ في المملكة المتحدة منذ تفجيرات لندن في عام 2005 التي قتل فيها 56 شخصاً.

وتتعامل الشرطة مع تفجير مانشستر على أنه حادثة إرهابية، والتحقيقات جارية في كون المنفذ وحيداً أم يعمل ضمن شبكة أوسع.

الكلمات الدالة