رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

بالصور| خبراء تصفيف الشعر ينصحون بهذه التسريحات عند النوم

كتب: آية المليجى -

04:43 م | السبت 13 مايو 2017

أرشيفية

أحيانا ما تكون تسريحة الشعر من بين مسببات القلق لدى النساء، بل وحتى إن خبراء تصفيف الشعر يرون أن عدم الاعتناء بالشعر أثناء النوم، يؤذيه، ويتطلب من الكثيرات بذل مجهود مضاعف لتسريحه.

وأورد موقع "دويتش فيله" بعض التسريحات التي ينصح بها خبراء الشعر عند النوم"

1- الضفائر:

يعد الشعر المضفر من بين التسريحات التي ينصح بها قبل النوم، فالضفائر لا تساعد على النوم بهدوء فقط، لكنها أيضا مفيدة للشعر، وذلك لأن الضفائر عندما تكون رخوة تساعد على تهوية فرة الرأس بشكل جيد، وهذا بالطبع يبطئ من مشكلة "تزييت" الشعر التي تعاني منها الكثيرات، فضلا عن النوم بالشعر المضفر يمنح الشعر مظهر مموج وجذاب في اليوم التالي.

2- ربط الشعر عاليا:

من التسريحات الملائمة للنوم أيضا، ربط الشعر عاليا، بعيدا عن استخدام ربطات الشعر المعدنية، فهي تؤذي الشعر، ودون أن يتم شده بقوة، وأن يتم تثبيت أطراف الشعر على الرأس، للحصول على ما يسمى بالكعكة، وأكد خبراء تصفيف الشعر إن هذه التسريحة تساعد على حماية أطراف الشعر وتمنعها من التقطع أثناء النوم.

3- فرد الشعر:

فرد الشعر أثناء من التسريحات التي ينصح بها خبراء تصفيف الشعر أيضا، لكن اللواتي يتمتعن بشعر طويل، فيتوجب عليهن الحذر من الاستلقاء عليه أثناء النوم، ومن الأفضل الاستلقاء ررفع الشعر إلى الخلف ومده على الوسادة وينطبق ذلك على الشعر المتوسط أيضا.