رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد وأعراض الشيخوخة

كتب: آية المليجى -

10:38 م | الثلاثاء 09 مايو 2017

أرشيفية

تبدأ التجاعيد وأعراض الشيخوخة بالظهور على الوجة والعنق ومناطق عديدة من الجسم، وتستخدم النساء الكريمات ومساحيق التجميل لاستعادة نعومة البشرة ونضارتها.

ورغم أن مساحيق العناية بالبشرة يمكن أن تساعد في إخفاء التجاعيد ومظاهر الشيخوخة، إلا أن المواد الكيماوية الداخلة في تركيبها يمكن أن تسبب ضرر بالبشرة على المدى البعيد، وعرضت صحيفة "تايمز أوف إنديا" مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على محاربة أعراض الشيخوخة دون أعراض جانبية.

1- قناع دقيق الشوفان والعسل:

تخلط كميات متساوية من كل من العسل ودقيق الشوفان، وتمزج معا بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة، ثم توضع هذه العجينة على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، وتشطف بعد ذلك بالماء الدافئ، وتساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة، وتأخير أعراض الشيخوخة.

2- قناع الخيار:

يضاف بياض بيضة إلى كمية صغيرة من الخيار المهروس، ثم يضاف إلى الخليط ملعقة كبيرة من عصير الليمون والتفاح المهروس، وتطبق الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويساعد هذا القناع على تهدئة البشرة وجعلها تبدو أنقى وأصغر سنا.

3- قناع اللبن والشوفان:

تضاف أربع معالق من دقيق الشوفان المغلي مسبقا إلى كوب من اللبن، وبعد أن يبرد الشوفان في درجة حرارة الغرفة، تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واللوز، لنحصل على عجينة طرية تترك على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الدافئ.

4- قناع الموز:

يحتوي الموز على خواص مضادة لأعراض الشيخوخة، فهو غني بفيتاميني أ و أي، ولتحضير القناع تهرس قطعة من الموز ويضاف إليها ملعقة كبيرة من كل من القشطة والعسل، ويترك القناع لمدة 30 دقيقة على الوجه قبل أن يشطف بالماء للحصول على أفضل النتائج.

5- قناع الفراولة وبياض البيض:

يشترط في هذا القناع أن تكون الفراولة طازجة ومقطوفة حديثا، ولتحضير القناع تهرس حبات الفراولة وتخلط مع بياض البيض للحصول على عجينة تترك على الوجه حتى تجف ومن ثم تشطف بالماء البارد.