رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مساكن مخصصة "للطلاق" تنقسم إلى جزئين في كوريا الجنوبية

كتب: آية المليجى -

05:57 م | الإثنين 08 مايو 2017

مساكن للطلاق

عادة ما تسبب حالات الطلاق الكثير من المشاعر المتناقضة، خاصة بعد أن يضطر أحد الشريكين إلى الخروج من المنزل المشترك، لكن من الممكن أن يصبح الأمر أسهل، إذا قسم المنزل إلى وحدتين منفصلتين عن بعضهما البعض.

ووفقا لما أورده موقع "سي إن إن" الأمريكي، أن المفهوم المعماري "مايكرو هاوسينج" أو المساكن الصغيرة، بدأ يكتسب زخم في جميع أنحاء العالم، وقال المهندس الرئيسي في شركة التصميم "سينجل سبيد ديزاين"، جينهي بارك، إن "الكثافة السكانية وتكلفة السكن، ترتفع بسرعة،" مضيفا أن "الفكرة تتمحور حول العيش في مساحة صغيرة ومريحة، ويمكن تكييفها وفقا للاحتياجات المتغيرة". 

ووضع "بارك" هذا المفهوم في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، حيث بني مجمع سكني يتكون من 14 وحدة سكنية يمكن جمعها وإعادة ترتيبها لتناسب التغيرات في نمط الحياة للأزواج والعائلات والمجموعات والأصدقاء.

وأشار "بارك" إلى أن "هذا المفهوم سيشجع الناس على العيش فيه لفترة أطول وبطريقة أكثر صديقة للبيئة"، حيث يوفر المجمع السكني، مساحات معيشة مشتركة وشرفات شبه عامة، ما يحرر من ضغط العيش في مساحة صغيرة.

وأوضح "أعتقد أنك لا تحتاج إلى الكثير من الفضاء لخلق رحابة في المساحة"، مضيفا أن "النوافذ توفر دائما إطلالة على العالم الخارجي، فضلا عن المناور العميقة التي تسمح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي".

الكلمات الدالة