رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أفضل 7 تطبيقات إسلامية إلكترونية

كتب: امينة اسماعيل -

04:58 م | الخميس 11 مايو 2017

صورة أرشيفية

يستعد الأشخاص لقراءة القرآن، في شهر رمضان الكريم، وفي كثير من الأحيان لا يتوافر لدي الشخص المصحف الشريف، خاصة إذا كان خارج المنزل، لكن مع التقدم التكنولوجي بدأت الشركات في ابتكار بعض التطبيقات الإسلامية، فمنها من يكون لـ"قراءة القرآن"، وهناك من يكون لتفسيره أو للأحاديث أو للأذكار.

"هن" يرصد أفضل 7 تطبيقات إسلامية إلكترونية، يمكن تحميلها من خلال "جوجل بلاي"، وهي:

1- تطبيق القرآن الكريم

هو تطبيق مسجل عليه القرآن كاملا بالشكل التقليدي للمصحف الورقي، بالخط العثماني، ويمكن القارئ من تكبير حجم الخط، كما يُتيح اختيارات سماع القرآن من المُقرء الذي تفضله، دون أن يكون متصلا بالإنترنت.

2- تطبيق أذكاري

يعرض هذا التطبيق كل الأذكار الصحيحة من السنة النبوية، كما يوفر التطبيق إمكانية التذكير بمواقيت الصلاة، بالإضافة إلى أذكار الصباح والمساء، والكثير من الأدعية.

3- الباحث القرآني

هو محرك بحث لكل ما يتعلق بالدين الإسلامي، من آيات وأحاديث نبوية وأسئلة فقهية، مع ترجمتها للغة الأنجليزية، بالإضافة إلى حرية الاختيار من بين 14 قارئا للقرآن.

4- تطبيق "صلاتي"

تطبيق إلكتروني يُتيح للشخص، مواقيت الصلاة اليومية في المنطقة التي يتواجد فيها، كما يوفر التذكير بالعبادات والنوافل اليومية كصلاة الفجر والضحى وصيام الإثنين والخميس.

5- تطبيق "اتلوها صح"

يعد تطبيق "اتلوها صح" مُحفظ للقرآن الكريم، حيث يُتيح إمكانية السامع لتلاوة الآيات مع إمكانية تكرارها للتعلم صحيح التلاوة.

6- تطبيق "قصص الأنبياء"

برنامج يحمل موسوعة عن قصص الأنبياء من القرآن والسنة النبوية، حيث يتم سردهم وفقا للترتيب الزمني، بداء من آدم عليه السلام مرورا بنوح وآخرهم النبي محمد.

7- تطبيق "حصن المسلم"

برنامج بسيط وصغير، يحمل الأدعية والأحاديث التي يحتاجها الشخص في الحياة اليومية الطبيعية، كما أنه متوفرا باللغة العربية والإنجليزية.