رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الأمير ويليام يطالب بتعويض 1.5 مليون يورولمن صور زوجته

كتب: امينة اسماعيل -

02:00 م | الأربعاء 03 مايو 2017

الأمير ويليام والدوقة كيت

وطالب الأمير ويليام، الثاني في ترتيب خلافة عرش بريطانيا، بتعويض قدره 1.5 مليون يورو من  "كلوزر"، نتيجة لاقتحام خصوصية العائلة الملكية، وتصوير الدوقة كيت مديلتون، وهي عارية الصدر.

ويمثُل أمام محكمة في ضاحية نانتير في باريس، كل من :"رئيس تحرير المجلة، لورنس بيو، وإرنستو موري، الرئيس التنفيذي لمجموعة موندادوري الإيطالية للنشر ومصوران من وكالة في باريس يشتبه بأنهما التقطا الصور"، للرد على الاتهامات الموجهة لهم بموجب قوانين الخصوصية الفرنسية.

فيما طالب مدعون فرنسيون من محكمة فرض غرامة باهظة على المجلة، المعنية بأخبار المشاهير، إذا ثبتت إدانتها بانتهاك خصوصية دوقة كامبردج، بنشرها صورا لها وهي عارية الصدر في عام 2012، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت مجلة كلوزر، وهي مجلة أسبوعية متخصصة في الأخبار الشخصية للمشاهير، نشرت في سبتمبر 2012 مجموعة من الصور لميدلتون، زوجة الأمير ويليام، الثاني في ترتيب خلافة عرش بريطانيا، عارية الصدر أثناء عطلة في جنوب فرنسا.

واتخذت العائلة المالكة في بريطانيا إجراء قانونيا ضد المجلة بسبب ما وصفته بأنه انتهاك "جسيم" للخصوصية بعد نشر الصور، التي التقطت بينما كان الأمير وزوجته مسترخيان في شرفة قصر في منطقة لوبيرون.

ونفى المصوران اللذان حضرا إلى المحكمة، الثلاثاء، التقاط الصور، وقالا إنهما لم يتمكنا من العثور على مكان إقامة الأمير وزوجته، فيما أفادت وثائق لدى المحكمة بأن سجلات الهاتف المحمول أظهرت أن المصورين كانا بالقرب من المنزل في ذلك الوقت.

وبالعودة للزمن لعام 1997م، عندما كانت وسائل الإعلام تطارد الأميرة ديانا والدة الأمير وليام، التي لاقت حتفها في حادث سيارة في باريس في عام 1997، بينما كان مصور متطفل يطاردها.

الكلمات الدالة