رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أنجلينا" و"ليوناردو" في السودان لتصوير فيلم بإنتاج مشترك مع قطر

كتب: امينة اسماعيل -

10:51 ص | الأربعاء 03 مايو 2017

أنجلينا جولي وليوناردو دي كابريو

رافقت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي النجم ليوناردو دي كابريو، في دولة السودان، لتصوير الفيلم الدرامي الوثائقي "من هنا يبدأ التاريخ".

وقال مدير الآثار والمتاحف السودانية، الدكتور علي عبدالرحمن، إن التصوير يجري في العديد من الأماكن التاريخية في السودان، حيث بدأ تصويره قبل أسبوع في المتحف الوطني، وفي منطقة التقاء النيلين الأبيض والأزرق في الخرطوم، حسبما ذكر موقع "all africa".

ويتنقل فريق العمل إلى المراسي بين "منطقة الدفوفة وجبل البركل ومنطقة دنقلا كورو القديمة"، بالإضافة إلى العديد من المواقع الأثرية في الولاية الشمالية، والبجراوية في ولاية نهر النيل، ورويال سيتي بمخيم النقعة.

وأضاف عبدالرحمن أن التصوير تم أيضاً في منطقة مملكة كوش التي نشأت حضارتها منذ آلاف السنين، وكانت مملكة كوش طبقاً لتعريف اليونسكو قوة عظمى بين القرنين الثامن والرابع قبل الميلاد، وامتدت إمبراطوريتها الشاسعة من سواحل البحر المتوسط إلى أعماق إفريقيا، جاعلة من مناطق نفوذها مساحة تبادل للفنون والهندسة واللغات والأديان.

وأشار إلى أن الفيلم الوثائقي يهدف إلى التنشيط والترويج للسياحة السودانية، من خلال تسليط الضوء على الحضارة السودانية القديمة، بإنتاجه القطري- السوداني المشترك.

الكلمات الدالة