رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فتاة تخطف بتصاميمها أبصار أشهر المحال التجارية

كتب: يمنى قطب -

06:30 م | السبت 29 أبريل 2017

صورة أرشيفية

فتاة غزلت بإبرة وفتلة من بيتها الصغير، أزياء أنيقة عصرية للمحجبات، لتخطف بها أبصار مصممي الأزياء العالمية وأصحاب المحال التجارية الشهيرة، الذين تهافتوا على اقتنائها.

تقول أمنية مصطفى، الفتاة الإسكندرانية، لـ"هن"، إن حبها لتصميم الأزياء بدأ منذ الصغر، فكانت تسعى كأي طفلة إلى صنع ملابس للعرائس بيديها، فتصنع الجيب والبلورهات وفي بعض الأحيان اكسسوارات الرقبة لتزيد من جمال عروستها، ولم تكتفِ بتزيين عرائسها بل كانت تصمم أزياءها الخاصة لتبدو دائمًا في أجمل حلة.

وبرغم حبها للتصميم، التحقت بكلية الإعلام وتخصصت بقسم الإذاعة والتليفزيون، ولكن عاد حب الأزياء يطرق باب قلبها بعد حوالي سنتين من تخرجها، عندما رغب أصدقاؤها بأن تصمم لهم تلك الأزياء الفريدة، فقررت دخول ذلك المجال والتعرف عليه عن كثب.

لجأت المصممة الإسكندرانية إلى أخذ كورسات في تصميم الأزياء بداية من كيفية رسم تصميم الفستان على ورق الباترون واختيار الألوان التي تبرز التصميم حتى قص القماش، ولكنها لم تمتلك ماكينة خياطة بل اكتفت بربط القصات أما بغرزة السراجة أو بالدبابيس، ثم إرسالها إلى مصنع يتولى تقفيل التصميم بالكامل، حتى يصبح جاهزًا للارتداء.

وتستوحي خريجة "الإعلام" تصاميمها من قناة يوتيوب "إبرة وفتلة" والتي تواظب على متابعتها، إلا أنها تعمد إلى تغيير الخامات وبعض تفاصيل التصميم، فضلًا عن بعض أنواع الأقمشة والطبيعة، التي ألهمتها بتصميمات أخرى، مثل ألوان البالونات الفوشيا والتركواز والموف التي كانت النواة لعمل فستان يجمع تلك الدرجات المتعددة والمبهجة لمواكبة موضة الصيف.

وتميل أمنية معظم الوقت إلى استخدام الأقمشة السادة وتزيينها بالاكسسوارات المنقوشة على القماش، قائلة: "بجيب الياقات وأطرزها هاند ميد باللولي والورود"، علاوة على أن تصاميمها تُرتدى بمختلف الطرق لكي تكون أكثر عملية، وتستغرق نصف ساعة لتنفيذ التصميم.

لذا دشَّنت صفحة "sundress fashion" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في ديسمبر الماضي لتعرض بها تصاميمها العصرية المميزة للمحجبات، والذي استوحت اسمه من الحروف الأولى لاسم ابنتها ساندرا، مسترسلة أنه فور إنشائها بلغ عدد الأعضاء 4000 عضو، ليصل الآن لأكثر من 5000 عضو.

وعن أصعب تصميم قامت به، تقول مصممة الأزياء إنها واجهت صعوبة في تنفيذ بنطلون متعدد القصات يُرتدي بأكثر من طريقة، ليكون عصريا ومناسبا للمحجبات، و أسعارها في متناول الجميع.

وتنفذ أمنية من خلال صفحتها، أي زي يرغب به الأعضاء، مشترطة إرسال بعض التفاصيل كتحديد لون البشرة والطول والوزن لتختار أفضل لون وشكل للتصميم، وتعرض خدمة توصيل الأزياء خلال يومين لأي محافظة بمصر.

ولاقت أزياؤها المعروضة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إعجاب العديد من أصحاب محال العلامات التجارية الشهيرة، الذين سعوا إلى اقتنائها بفروعهم.

وتطمح أمنية مصطفى أن تصبح أشهر مصممة أزياء بالعالم وتمتلك محالا خاصة بها بجميع محافظات مصر، وأن تنتج برنامجًا تليفزيونيًا لتمزج دراستها بالإعلام مع حبها للأزياء.