رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

غدا..يحتفل الغالم باليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل

كتب: سارة سند -

05:24 م | الخميس 27 أبريل 2017

صورة ارشيفية

يحتفل العالم، غدًا، باليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل، وتعمل الأمم المتحدة من خلال الاحتفال بهذا اليوم، للوقاية من الحوادث والأمراض المهنية على الصعيد العالمي.

اليوم يعتبر حملة لزيادة الوعي، يراد بها تركيز الاهتمام الدولي على حجم المشكلة وعلى كيفية تعزيز وخلق ثقافة الصحة والسلامة التي يمكن أن تساعد على التقليل من عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بمكان العمل.

وتحتفل منظمة العمل الدولية، منذ 2003، بهذا اليوم العالمي، مشددة على الوقاية من الحوادث والأمراض في مكان العمل، مستفيدة من قواها التقليدية في العملية الثلاثية (بين الحكومات والمنظمات الممثلة للعمال والمنظمات الممثلة لأصحاب العمل).

و28 أبريل هو اليوم الذي ربط الحركة النقابية في العالم، منذ 1996، بذكرى ضحايا الحوادث والأمراض المهنية.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للأمم المتحدة، فإن 865 ألف شخصًا يواجهون، احتمال القتل أو التعرض للأذى، أثناء عملهم. ويُنفق سنويًا 2.8 ترليون دولار في ما يتعلق بهذه المسألة، ما بين مال مهدر بسبب ضياع أوقاع العمل أو ما ينفق على العلاج والتعويضات وإعادة التأهيل للأضرار وأمراض مهنية.

ويراد بالبعد الوطني لثقافة الصحة والسلامة المهنية، تعزيز الحق في وجود بيئة عمل صحية وآمنة تحترمها الحكومات وأصحاب الأعمال والموظفين الناشطين في مجال توفير بيئة العمل الصحية والآمنة من خلال نظام يحدد الحقوق والمسؤوليات والمهام ويُعلي من أولوية مبادئ الوقاية.

الكلمات الدالة