رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

5 أشياء عليك معرفتها قبل التقدم في السن

كتب: ياسمين الصاوي -

10:05 م | الجمعة 21 أبريل 2017

صورة أرشيفية

يقضي الكثيرون سنوات في التعلم والتعرف على الحياة وتطبيق بعض الأفكار التي سرعان ما يكتشفوا عدم صحتها بعد التقدم في السن، ذكرها موقع lifehack.

1- استمتع بالحاضر

يفكر البعض في الخطط المستقبلية والتجارب الماضية دون الالتفات تمامًا إلى اللحظة الحالية التي يمر بها، في حين تكمن السعادة دائمًا في الاستمتاع بكل دقيقة بما فيها من مواقف وأحداث حلوة ومرة.

2- عدم اعطاء الأمور أكبر من حجمها

يعمل العقل دائمًا على تضخيم الأمور، والتركيز على الخوف والقلق والضيق وغيرها من المشاعر السلبية ما يزيد المشكلات تعقيدًا، لذا يجب التحلي بالهدوء والمرح والتفكير، وتجنب اعطاء الأزمات أكثر مما تستحقه.

3- عدم الاستعجال

عادة ما يرغب الشباب في الحصول على كل أهدافهم بين ليلة وضحاها، إلا أن تلك الأمور تبدو مستحيلة، فالحياة خطوات ومراحل عديدة يجب التعلم منها للوصول إلى الهدف المطلوب في نهاية المطاف.

4- الحب والعمل

يعطي البعض اهتمامًا أوليًا لتحقيق إنجازات عملية، والشعور بالفخر والنجاح، في حين لا يلتفت إلى مشاعر الحب والارتباط في وقت مناسب بحجة السعي وراء المستقبل والاستقرار، ومع مرور الوقت ربما يشعر بأن العمر قد ذهب سدى، ويبدأ في البحث عن شريكة لحياته.

5-  الخوف من الانتقاد

التفكير المستمر فيما سيقوله الناس وما سيشعرون به تجاه موقف معين يجعل البعض يعيشون حياة أخرى غير التي يحلمون بها، لذلك يجب الإدراك تمامًا أن الكون لا يدور حول تصرفات شخص بعينه وأفكاره، بل كلا يفعل ما يراه مناسبا لمستقبله.