رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

شامات الفنانين وعلم الفراسة.. أيهم تشبهك؟

كتب: ياسمين الصاوي -

04:29 م | السبت 25 مارس 2017

شامة الفنانين.. أيهم تشبهك ؟

  تختلف الملامح والوجوه وتظل "الشامة" هي المميزة الملفتة للانتباه، ونقصد بـ"الشامة" هنا "الحسنة" وليست العلامة الواسعة في الوجه، والتي ظلت علامة مميزة وجذابة للكثير من الفنانيين أطلوا علينا من شاشة التلفزيون والسينما، أما أنتي فشامتك أقرب إلى من هؤلاء؟

 

1- أمينة خليل:

 تقول الدكتورة زينب محمد مهدي، أخصائي علم الفراسة وقراءة الوجوه، أن "الشامة" (الحسنة) التي تظهر أسفل الشفاه تدل على شخصية تجيد تذوق الطعام بشكل محترف ومعرفة تفاصيله.

2- ياسمين صبري.

أما عن "الشامة" التي تظهر فوق الشفاه العلوية، فتقول دكتورة زينب أنها تدل على شخصية لبقة تجيد اختيار الألفاظ والعبارات، والمثل الذي تعتنقه هو "لسانك حصانك".

3- بدرية طلبة.

وعن "الشامة" في منتصف الجبين، فهي تعبر عن شخصية ذات تفكير عقلاني جدا، إلا أنها لا تملك ثبات انفعالي بقدر كافي، وتختلف هذه "الشامة"، تماما، عن تلك الموجودة بين الحاجبين، والتي تعبر عن شخصية تهوى توجيه النقد، حسب ما ذكرته الإخصائية.

 4- غادة عبد الرازق.

تقول الدكتورة زينب إن الشخصية صاحبة "الشامة" في إحدى الخدين، دائما ماتنال الاستحسان وإعجاب الطرف الأخر بسهولة، وتختلف هذه الشامة عن تلك الموجودة عند الأُذن، والتي تدل على شخصية سمعية تهتم بالتفاصيل، وأقصر طريق إلى كسب قلبها هوالمدح.

 5- أحمد السقا.

توضح أخصائي علم الفراسة أنه إذا كنت تملك "شامة" بجوار إحدى الحاجبين فهي تعبر عن شخصية حذرة في التعامل مع الآخرين، تجيد تحصين وحماية نفسها، وتضع اعتبارا لكل الاحتمالات.

 6- درة.

وعن صاحبة "الشامة" في الرقبة، تقول الدكتورة زينب إنها تعبر عن شخصية سريعة الملل لا تستطيع الجلوس في مكان لفترة طويلة.

 7 - عمر الشريف.

تعبر "الشامة" بجوار الأنف عن شخصية متهورة ومتسرعة إلى حد ما، بعكس الشخصية ذات "الشامة" فوق الأنف من الأمام والتي تعشق الترتيب والنظام، وفقا للأخصائية الدكتورة زينب المهدي.

الكلمات الدالة