رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

رغم فقدها نصف وزنها.. طبيبة إيمان عبدالعاطي: لن تسير على قدميها قبل أن تخسر 240 كيلو

كتب: امينة اسماعيل -

02:19 م | الثلاثاء 18 أبريل 2017

إيمان عبدالعاطي

كشف الفريق الطبي الهندي المعالج للفتاة المصرية إيمان عبدالعاطي، أنها رغم فقدانها لنصف وزنها الذي كان يبلغ 500 كيلو جرام، إلا أنها لن تتمكن من السير على قدميها مجددا، قبل أن تفقد المزيد من الكيلوجرامات.

وأوضحت إحدى أعضاء الفريق الطبي، الدكتورة ابارنا جوفيل، في تقريرها الأسبوعي، أن المريضة المصرية إيمان، لن تتمكن من المشي إلا بعد أن تفقد 240 كيلو جرام أخرى من وزنها، حسبما ذكر موقع "الهند اليوم".

وكشفت أن إيمان تعاني من عدة أمراض منها مرض السكري من الدرجة الثانية وارتفاع ضغط الدم والغدة الدرقية والنقرس واحتباس السوائل وانقطاع التنفس أثناء النوم، لافتة إلى أن الفريق المعالج لها تمكن من تقليل المخاطر على حياتها بنسبة 60%.

كما أشارت الطبيبة الهندية، إلى أن إيمان تواجه حاليا تحديا يتعلق بإعادة التأهيل العصبي، موضحة أن أجزاء جسمها كانت تعمل بكفاءة تبلغ 5%، وزادت هذه النسبة الآن ووصلت إلى 60%.

وكشفت أنه بعد إجراء جراحة تكميم المعدة، تم إلزامها بإتباع نظام غذائي صارم، يبدأ في السادسة صباحا بتناول وجبة سائلة عالية البروتين، يليها حمام إسفنج، وبعدها تدخل سلسلة من اختبارات الدم الروتينية والفحوص.

بينما يقوم فريق مكون من 15 طبيبا، بينهم طبيب الغدد الصماء، وأمراض الكلى، وأخصائي الأعصاب، وأخصائي التخدير، وأخصائي الأمراض الرئوية والتغذية، بزيارتها كل صباح، وفي الحادية عشرة صباحا تقوم بجلسات العلاج الطبيعي، والتي تشمل التدليك والممارسة الرياضية الخفيفة.