رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"ماما هي الملائكة شكلها إيه؟"

كتب: يمنى قطب -

09:57 ص | الجمعة 14 أبريل 2017

صورة أرشيفية

يحاول الأطفال اكتشاف ماهية الكون، ومعرفة دينه، رغبة منه في الالتزام بقواعد العبادة، فدائما يسمع من والديه عن وجود ملائكة خيرة تدعو له عند الانتهاء من الصلاة وتكتب أعماله الجيدة والسيئة، فيتسائل ما الملائكة؟!.

ويقول الدكتور مدحت عبدالهادي، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، إن الملائكة هم من أشرف خلق الله، حيث خلقهم الله من نور، وخلقهم ليكتبوا أعمال البشر في الأرض، ليحاسب الله الناس عليها يوم القيامة، ودورهم أيضًا يتمثل في حراسة الجنة وعرش الرحمن.

وأضاف مدحت، في كتابه "أسئلة محرجة جدًا للأطفال.. فهل أنتِ مستعدة؟"، أن للملائكة صفات خلقية تختلف عن صفات الإنسان، كونها من أرقى صفات المخلوقات سواء من نواحى الجمال أو التشكل والسرعة، وتتصف الأجنحة بالأجنحة، فبعضهم يوجد لديه جناحان والبعض ثلاثة والآخر أربعة أو أكثر.

وأوضح أن للملائكة القدرة على التشكل في صورة بشر بأمر الله، حيث تمثل جبريل للسيدة مريم كبشر، كما قال الله عز وجل فى كتابه العزيز "وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا".

الكلمات الدالة