رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أطعمة ومشروبات يجب تجنبها أثناء "غداء العمل الرسمي"

كتب: يسرا محمود -

03:12 م | الإثنين 10 أبريل 2017

صورة أرشيفية

عند الذهاب لتناول الوجبة المعروفة بـ"غداء العمل الرسمي"، والتي تقابل فيها شخص أو أكثر من مؤسسات أخرى داخل أحد المطاعم للحديث عن أمور خاصة بالعمل أثناء تناول الطعام، فعليك الالتزام بمجموعة من القواعد والضوابط للوصول لأفضل النتائج أثناء "الغداء الرسمي".

ففي البداية، لابد أن تعرف أن غداء العمل ليس مناسبة لتناول الطعام مع زملاء، ولكنه مهمة رسمية يجب تأتيتها على أفضل وجه للوصول لنتائج لصالح جهة العمل التي تنتمي إليها.

ومن جانبها، قالت جيني فلينتوفت المستشارة في فن الإدارة بإنجلترا: "يجب تنجنب الأطعمة اللزجة، والذرة التي تلتصق بقاياها في الأسنان، كما أتجنب الأطعمة بالصلصة أو أي شيء طعام يحتاج بذل مجهود في الأكل مثل المحار".

ونصحت جو بريانت، بريطانية متخصصة في آداب السلوك، بعدم تناول الكحول، وذلك بهدف تجنب فقدان الإدراك ما يؤدي للتلفظ بكلمات قد نندم عليها، خاصةً إذا كنت تتعامل مع أشخاص يرفضون تناوله لاعتبارات دينية أوالأخلاقية.

وبشكل عام، يفضل تجنب الأطعمة والمأكولات التي يمكن أن تخالف معتقدات شركائك في "الغداء العمل"، مثل تناول لحم البقر مع شخص هندوسي يقدس ذلك الحيوان، أو طلب لحم الخنزير بصحبة مسلمين، ما يعد إهانة وإساءة للضيف.

الكلمات الدالة