رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سعوديات قهرن الأعراف الاجتماعية بسلاح "يوتيوب"

كتب: آية المليجى -

11:19 ص | السبت 08 أبريل 2017

حصة العواد

تزايد اعتماد الشباب السعودي على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير كوسيلة للترفيه، ما أدى إلى إحداث ثورة إعلامية كبيرة، ووفقا لإحصاءات "Tubular Labs" فإن المملكة العربية السعودية تعتبر أعلى معدل مشاهدة "يوتيوب" للفرد في أي بلد في العالم.

وأظهرت الإحصاءات أن عدد كبير من النساء السعوديات بالتحديد، استخدمن "يوتيوب" للتعبير عن آرائهن، حتى أصبحت الفيديوهات التي يقمن بنشرها تحظى بشعبية كبيرة، ما رفع معدل استهلاك المحتوى المرتبط بالإناث في المملكة بنسبة 75% منذ العام الماضي، بحسب ما أورده موقع "سي إن إن".

وأوضح بيتر ساليسبري، زميل مشارك في برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مركز تشاتام هاوس، إن السعودية تواجه اليوم منعطفًا فريدًا من نوعه حيث بدأ المواطنون بكسر حدود الأعراف الاجتماعية المحافظة.

نجود الشمري:

اختيرت نجود الشمري، مدونة الكوميديا واللايف ستايل، من بين خمس شخصيات سعودية نسائية هي الأكثر تأثيراً على يوتيوب من قبل "تيوبيولار لابز".

الجوهرة ساجر:

اتجهت الشابة السعودية، الجوهرة ساجر، صاحبة الـ25 عاماً، إلى استخدام يوتيوب لتدوين فيديوهات لكيفية وضع الماكياج فضلاً عن نصائح لايف ستايل أخرى، حتى أصبح لديها اليوم حوالي نصف مليون متابع على قناتها.

حصة العواد:

تقدم حصة العواد وهي تضع النقاب في فيديوهاتها بعنوان "ميفا فلاورز" نصائح الجمال، ورغم عدم الكشف عن وجهها منذ تأسيس مدونتها على يوتيوب، إلا أن صفحة حصة ما زالت تستقطب الكثير من المتابعين، بأكثر من 494 ألف متابع حتى الآن.

هتون قاضي:

لم تتردد هتون قاضي عندما اتخذت قرارها بأن تصبح وجه الكوميديا النسائية في السعودية، إذ وصل عدد المتابعين لبرنامجها "نون النسوة" إلى أكثر من 314 ألف متابع.

 

 

الكلمات الدالة