رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سلافة جويلي: المعلم ليس مجرد مُلقّن

كتب: ياسمين الصاوي -

02:40 م | الخميس 06 أبريل 2017

سلافة جويلى

قالت سلافة جويلي، مدير وحدة شهادة مدارس "النيل الدولية"، إن النظام التعليمي الذي تعتمده المدرسة بالتعاون مع جامعة "كامبريدج" يعتمد على اللغة العربية بشكل أساسي، وذلك خلال كلمتها بندوة "تطوير التعليم في مصر" التي نظمتها جمعية "مصر للثقافة وتنمية المجتمع".

وأضافت، أن الدكتور فاروق الباز زار المدرسة فرع العبور، وشاهد عرضا باللغة العربية لأحد الطلاب، واستمع إلى فتاة بالصف الخامس الابتدائي تقدم قصة حياته وإنجازاته بالفصحى، ليرد قائلا: "أحييكِ على لغتك".

وتابعت، أن المعلم ليس مجرد مُلقّن يقدم دروسا للطلاب في المدرسة، بل باحث وعلى مستوى عالي من التدريب والسعي وراء تطوير الطلبة وإجراء مناقشة وحوار معهم.

وذكرت سلافة جويلى، أنها كانت تناقش الأساتذة الأجانب القائمين على تدريب المعلمين بجامعة "كامبردج"، وتبدي اعتراضها على بعض النقاط وطريقة الشرح الخاصة بالفريق المساعد لهم، حتى قاموا بالاستعانة بفريق مدربين مصريين، بناءً على كفائتهم في العمل.

وأشارت إلى ارتفاع مؤشرات النجاح لهذه النظام التعليمي الجديد، حيث أقبل 1265 على الالتحاق بمدرسة "النيل الدولية"، وتقدم 2540 طالب للتعلم بفرع المدرسة بالعبور، في حين أن العدد المقبول لايمكن أن يتجاوز 45 طالب فقط، كما تقدم نحو 250 طالب، تم اختيار 50 فرد فقط وفقا للعدد المحدد.

الجدير بالذكر أن، هيئة الامتحانات بجامعة كامبريدج وقعت اتفاقا مع وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لصندوق تطوير التعليم لعمل برنامج مشترك يهدف لتقديم شهادة مصرية بمعايير دولية معتمدة من الجامعة، وإعداد وتأهيل المعلمين المصريين على أعلى مستوى.