رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

بالصور| شاب سافر حول العالم وجمع مليون ونصف دولار

كتب: آية المليجى -

11:28 م | الإثنين 03 أبريل 2017

جوني وارد

تمكَّن شاب من السفر حول العالم وجمع مبلغ يزيد عن 1.5 مليون دولار، من خلال مشروع سياحي بدأ على شكل مدونة للسفر على الإنترنت.

وأطلق جوني وارد، ابن الـ33 عاماً، مدونته للسفر على الإنترنت، والتي حملت اسم "وان ستيب فور وورد"، التي تحولت بعد ذلك إلى شركة للتسويق على الإنترنت، ومنحته القدرة على السفر إلى جميع دول العالم على مدى 10 أعوام، حسبما أوردته صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.

وولد جوني وترعرع في أيرلندا مع والدته وشقيقته، قبل أن ينتقل إلى إنجلترا لدراسة الاقتصاد الدولي، وقرر السفر حول العالم بعد التخرج، واستطاع أن يمول أسفاره من خلال تدريس اللغة الإنجليزية في تايلندا وبعض الدول الآسيوية، وعاش على ميزانية لا تتجاوز 15 دولارا في اليوم.

وبدأ جوني نشر المقالات على مدونته "وان ستيب فور وورد"، والتي سرعان ما بدأت تدر عليه حوالي 7 آلاف دولار في الشهر، ومع زيادة الإقبال عليه، قام جوني بإطلاق المزيد من المدونات، واستعان بعدد من المحررين، ليصل ما جمعه إلى نحو 1.5 مليون دولار.

وأظهر جوني إصراراً على زيارة كل بلد في العالم، مدفوعاً بحبه للاستكشاف، وقال إنه أراد أن يخلق لنفسه حياة تمنحه أكبر قدر ممكن من الحرية، وأمضى 10 سنوات في سعيه لزيارة جميع بلدان العالم.

ولم يحمل جوني في رحلاته سوى بعض المعدات البسيطة، مثل محفظته وهاتفه وجواز سفره وجهاز ماك بوك، والتقط خلال أسفاره مجموعة من الصور أمام العديد من المعالم الشهيرة حول العالم.

الكلمات الدالة