رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سلسلة مطاعم إسبانية تنفي معاداتها للروسيات

كتب: آية المليجى -

12:52 م | الثلاثاء 04 أبريل 2017

أرشيفية

نفت شركة "مجموعة ساجاردي" المسؤولة عن إدارة سلسلة مطاعم في إسبانيا، تهمة التمييز العنصري ضد الزبائن الروس، عقب منع مجموعة من الفتيات الروسيات من إقامة حفلة في أحد المطاعم.

وأصدرت الشركة بيان نشرته على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي طفيس بوك"، أن السبب وراء رفض استضافة الحدث كان يتعلق بعدم تناسب نوع الحفلة التي رغبت فيها الفتيات مع معايير المطعم، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم".

ونفت إدارة المطعم الذي تسبب بالفضيحة، ما نشر في وسائل الإعلام حول سبب إلغاء الفعالية الروسية في إسبانيا، وقال المتحدث باسم المطعم إن الفتيات قررن إلغاء الحفل بأنفسهن، بعد أن طلبت منهم الإدارة الانتظار لفترة معينة حتى تصدر الموافقة على طلب الحجز.  

وقالت إحدى الفتيات الروسيات المسؤولة عن تنظم الحفل، لوسائل إعلام إن مديرة من شبكة "ساجاردي" رفضت استضافة حفلة لمجموعة من الروسيات المقيمات في إسبانيا، وبررت قرارها هذا بأن "الحفلات للمنحدرين من روسيا لا تتناسب مع صيغة الشركة وأن هؤلاء الأشخاص غير مرغوب فيهم في مطاعم الشبكة".

ودفع ذلك بالفتيات إلى تقديم شكوى رسمية لدى الشرطة، وقالت منظمة الحدث إن صاحب شبكة المطاعم اتصل بها شخصيا وقدم اعتذارا عن تصرفات المديرة التي تسببت بالمشكلة.

الكلمات الدالة