رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "الإستايلست" شيماء الحسيني لـ "هن": دوري مكمل لمصمم الأزياء

كتب: يمنى قطب -

08:32 م | الخميس 30 مارس 2017

الاستايلست شيماء الحسيني

استضاف موقع "هن"، الفنانة دنيا عبدالعزيز والاستايلست شيماء الحسيني، في ندوة خاصة بجريدة "الوطن".

وقالت الحسيني في بداية حديثها، إن هناك فرق كبير بين دور الاستايلست ومصمم الأزياء، فمصمم الأزياء هو المسؤول عن تصميم الفستان بداية من طرح الفكرة، وحتى التنفيذ النهائي، بينما يكون دور الاستايلست مكملًا له، لكونه يهتم بأدق التفاصيل مثل لون الشعر والمكياج والإكسسوار المفضل استخدامه.

وأكدت شيماء، أن جمال الصورة في العمل الدرامي، له ثلاث أضلاع "الأزياء والديكور والتصوير"، وأهمهم الأزياء التي تضفي رونقًا خاصًا للعمل.

وأضافت الاستايلست، إن العمل الدرامي أصعب بكثير من جلسات التصوير، ففي العمل الدرامي يجب على الاستايلست دراسة السيناريو بشكل عميق، لمعرفة وقت المشهد صباحًا أم مساءً وحالة الشخصية، بينما جلسة التصوير تكون مجرد اختيار الفكرة والمكان.

وعن أعمالها ذكرت الحسيني، أنها قامت بالمشاركة في مسلسلين حتى الآن، آخرهم كان "أسرار" بطولة نادية الجندى، ثم فيلم "بعد الطوفان" والذي حصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان الرباط السينمائي.

وعلقت شيماء، على أن هناك اختلاف بين الفستان السواريه و"الجراند سواريه"، فالأول يحتوي على خامات لامعة وتطريز بسيط، بينما يتميز الثاني بتفاصيل أكثر، من حيث التطريز والذيل الطويل والشكل المنفوش.

وعملت شيماء الحسيني، في 3 جلسات تصويرمع الفنانة دنيا عبدالعزيز، من بينهم " الفانكي" و"البايسكل".

وبحسب شيماء، فإن حبها لتنسيق الأزياء، جاء منذ الطفولة، فطالما كانت تأخذ وقتًا طويلًا في اختيار قطع الملابس الخاصة بها وأفراد العائلة.