رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"جوجل" تبتكر تطبيق يسمح للأباء بمراقبة أطفالهم على "الإنترنت"

كتب: امينة اسماعيل -

11:04 ص | الخميس 23 مارس 2017

صورة أرشيفية

يتقن الأطفال التعامل مع الأجهزة التكنولوجية في المنزل أفضل من والديهم، وهو ما يمكن أن يمثل مشكلة بالنسبة للأبوين، خاصة أن الأطفال باستطاعتهم الوصول إلى محتويات لا تتناسب مع أعمارهم.

لهذا السبب، صممت شركة محرك البحث Google، تطبيق أطلقت عليه اسم "فاميلي لينك"، الذي من شأنه أن يتحكم في استخدام الأطفال هذه الأجهزة، حسبما ذكر موقع"La Vanguardia" الإسباني.

ويمكن أن يقوم الوالدان بتحميله على أجهزتهم وإنشاء حساب جوجل جديد لأطفالهم ليتمكنوا من خلاله من تسجيل الدخول إلى جهاز الطفل باستعمال بيانات الحساب الجديد.

ويتيح تطبيق "فاميلي لينك"، للوالدين مجموعة من القواعد واللوائح التي تساعدهم على التحكم في استعمالات أطفالهم، بالأضافة  إلى أنه يمكن التطبيق الوالدين من التحكم ومراقبة التطبيقات التي يقوم أطفالهم بتحميلها على هواتفهم، فضلاً عن معرفة نوع التطبيقات التي يستخدمونها في أغلب الأوقات، والمدّة التي يقضونها في استخدام هذه الأجهزة.

وسيُتيح هذا التطبيق للأهل إمكانية إيقاف الأجهزة التي يستخدمها أطفالهم عن بعد، وفي الوقت الراهن، فإن تطبيق" فاميلي لينك" متاح فقط لمستخدمي الولايات المتحدة الأميركية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يُسمح باستخدام هذا التطبيق إلا في حال موافقة مصممي التطبيق على طلب الأهل الذين أرسلوه بغية تحميله، ويُطلب منهم إبداء آرائهم وترك تعليقاتهم؛ للمساهمة في تحسين هذا التطبيق قبل أن يتم الترويج له على نطاق واسع.

الكلمات الدالة