ساعدت الهواتف الذكية في سرعة التواصل بين الناس بطريقة لا تتطلب الكثير من العناء، ولكن كثرة الاعتماد على تلك الوسيلة، أدى إلى ظهور العديد من الآثار السلبية على صحة الإنسان.
وأشارت دراسة علمية حديثة، إلى ظهور المصطلح الطبي الجديد "رقبة الموبايل"، الذي يدل على مجموعة من الأعراض المتعلقة بآلام العنق والرقبة المزعجة، والتي يعاني منها ما يقرب من 45% من الشباب في جميع أنحاء العالم.
وأوضح الأطباء، أنه تتمثل أبرز أعراض "رقبة الهاتف المحمول" في الشعور بآلامًا وشدًا عضليًا، إضافة إلى عدم القدرة على تحريك الرقبة بشكل جيد، وذلك حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز".
جدير بالذكر أن، الدراسة أكدت أن الإنسان يحدق يوميًا إلى الأسفل باتجاه شاشة الموبايل، بمعدل 4 ساعات على الأقل، ما يؤدي إلى ضرر بالعمود الفقري والشعور بآلام شديدة بمنطقة الظهر.
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>