رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

الفرق بين البصل الأبيض والأحمر والحلو

كتب: سارة سند -

12:46 م | الخميس 16 مارس 2017

بصل

نتساءل أحيانا عن سبب طلب بعض الوصفات لنوع معين من البصل، وعما اذا كان بامكاننا استخدام نوع اخر بدلا من المطلوب، لكن في الحقيقة انواع البصل تختلف قليلا في النكهة والملمس واللون، لكن يمكن استخدامها عوضا عن بعضها البعض.

"هن" يوضح الفرق بين انواع البصل الابيض والاصفر والحلو والاحمر، واستخدامات كل منها، وفقا ما يلي:

البصل الأصفر: يعتبر هذا البصل من النوع الشائع الذي يستخدم لجميع الاغراض، يحتوي على نسب عالية من مادة "السلفور" والسكر، مذاقه حلو ويسمى أيضا البصل البني، من أكثر أنواع البصل استخداما في الطهي، ومناسب للوصفات التي تتطلب مدة طهي طويلة والشوي والحساء واليخنة.

البصل الأبيض: نكهة هذا النوع من البصل واضحة ولاذعة، مقرمشة أكثر وقشرتها رقيقة، يمكن استخدامها في الطبخ مثل البصل الأصفر تماما، كما يمكن استخدامه مفروما ونيئة، ويضاف إلى الصلصات والبيتزا.

البصل الحلو: يسمى أيضا بـ"فيداليا"، هذا النوع يفتقر إلى النكهة اللاذعة وله مذاق حلو، وهو أسرع قابلية للتلف لذلك يفضل حفظه في الثلاجة، طعمه الخفيف وغناه بالماء يجعلها مناسبة لأكله نيئا، وذلك باستخدامه في السلطات والسندويش، كما يمكن استخدامها في الطهي.

البصل الأحمر: يعد النوع الغريب في أسرة البصل بسبب لون قشرته الأرجواني الغامق ولونه المحمر من الداخل، يشبه مذاقه إلى حد ما البصل الأصفر رغم من أن طبقاته أرق، ويستخدم في السلطات وأيضا نيئا بسبب لونه ومذاقه.

الكلمات الدالة