رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

خبيرة تغذية تنصح بطهي الخضار بقشره

كتب: آية المليجى -

03:42 م | الأربعاء 15 مارس 2017

صورة أرشيفية

عادة ما يكون تقشير الخضراوات قبل استخدامها لإعداد الوجبات المختلفة، أمر مزعج لكثير من الناس حيث تستغرق الكثير من الوقت والجهد.

وخلص خبراء التغذية إلى أن قشور الخضراوات تحتوي على فوائدصحية كبيرة، وأكدت أخصائية التغذية الأمريكية ماري جاين، أن التخلص من هذه القشور يحرم الأجسام من العناصر الغذائية الضرورية للصحة، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل"البريطانية.

وأوضحت ديتروير فوائد قشور بعض الخضراوات "تحتوي قشور الخيار خاصة ذات اللون الأخضر الداكن على نسبة عالية من فيتامين "K" ومضادات الأكسدة الهامة للجسم، كما تحتوي قشور البطاطا على الحديد والمغنيسيوم والكاليسيوم والبوتاسيوم و فيتامينات "C" و"B6".

ونصحت ديتروير بطهي الخضار مع قشورها، مثل الباذنجان والبطاطا لأنها لا تؤثر سلباً على مذاقها، على عكس الجزر الذي يغير مذاق الطعام إذا تم طهيه بقشره، مؤكدة أن مضادات الأكسدة الموجودة في القشور تحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات ضارة للجسم تلعب دوراً في التفاعلات الكيمياوية.

وأشارت ديتروير إلى أن معظم الناس يميلون إلى تقشير الخضراوات خوفاً من احتوائها على نسب عالية من المبيدات ، مؤكدة أنه يمكن درء هذه المخاوف بالحرص على غسل تلك الخضراوات جيداً.