رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هدى بدران تشارك في اجتماعات "وضع المرأة" بـ"الأمم المتحدة"

كتب: سارة سند -

01:43 م | الثلاثاء 14 مارس 2017

صورة من مشاركة الاتحاد النسائي

يشارك خلال الفترة من الثالث عشر والرابع والعشرين، من الشهر الحالي مارس 2017 وفد من الاتحاد النسائي العربي، برئاسة هدى بدران باجتماعات وضع المرأة بالأمم المتحدة.

ويعقد الاتحاد، خلال الدورة الحادية والستين للجنة وضع المرأة عدة أنشطة منها حلقة نقاش تتضمن مشروع الاتحاد لعمل نموذج تعليمي يمكن النساء اقتصاديا، وكذلك سيعرض الاتحاد وضع المرأة عربيا على صعيد التمكين الاقتصادي، في إطار تركيز هذه الدورة على تمكين النساء في عالم العمل المتغير.

 وتطرح المشاركات من عدة دول رؤيتها لتمكين النساء خاصة في ظل التطورات المتلاحقة والمتعلقة بتبعات الثورات العربية من انفتاح المجال السياسي، وكذلك تصاعد أعمال الصراع  المسلح في بعض الدول، وتأثير ذلك على أوضاع النساء العربيات.

ويمثل الاتحاد النسائي العربي، كلا من أمنة دلول، ممثلة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية وعايدة أحمد عن اتحاد نساء السودان وسامية الهاشمي عن مؤسسة كرامة، ويضم الوفد المصري كلا من فاطمة خفاجي الخبيرة في النوع الاجتماعي والخبيرة التنموية سهير قنصوه ومديحة الصفتي رئيس مجلس إدارة الرابطة العربية  إضافة إلى الأمينة العامة للاتحاد النسائي العربي هدى بدران.

جدير بالذكر أن لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، هي لجنة فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، تأسست عام  1946 وهي الهيئة الرئيسية المخصصة لصنع السياسة العالمية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين والنهوض بالمرأة، وتهدف لإعداد التوصيات والتقارير للمجلس عن تعزيز حقوق المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والتعليمي.

الكلمات الدالة