رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بولندية تسافر 12 دولة إفريقية "مجانا"

كتب: الوطن -

09:32 ص | الثلاثاء 14 مارس 2017

"الشغف والمغامرة والشجاعة".. تلك المشاعر التي تملكت الشابة البولندية مونيكا في مارس الماضي عندما بدأت رحلتها المجانية من مدينة شرم الشيخ في مصر لتسافر بمفردها إلى دول بالقارة الإفريقية. 

"هجرت الطائرات وأقلعت عن ركوب الأتوبيسات في رحلة مليئة بالتحديات خلال سفري لـ12 دولة إفريقية".. بهذه الجملة تلخص ذات الـ24 عامًا رحلتها، التي اعتمدت فيها على نظام "Hitchhiking"، والذي يعني السير بدون دليل أو خريطة في الطريق مع الاستعانة بالمارة لمعرفة كيفية الوصول للوجهة، ويمكن طلب الركوب مع البعض مجانًا، وفي بعض الأوقات يستعين متبع هذا النظام بالسير على الأقدام للذهاب إلى المكان المراد.

وخلال رحلتها الطويلة، قابلت مونيكا آلالاف الأشخاص، لتواجه معه عشرات المواقف المختلفة والغريبة، ففي كينيا اتهموها بأنها "إرهابية" لتقضي عدة أيام في السجن، كما تعرضت للسرقة في لوسكا عاصمة زامبيا.

الخيمة الصغيرة الخضراء، كانت مأواها الأول طوال ترحالها، فيما قضت بعض الليالي داخل الكنائس أو في منزل بعض أهالي المنطقة الذين عرضوا عليها المبيت معهم.

وكتبت مونيكا على موقع "بورد باندا": "أنا الآن في زامبيا وخطتي هي الاستمرار في رحلتي عبر غرب إفريقيا والوصول إلى أوروبا عن طريق البر".

الكلمات الدالة