رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

المكسرات تساعد على الشعور بالشبع

كتب: آية المليجى -

05:39 م | الإثنين 13 مارس 2017

المكسرات

تعتبر المكسرات غنية بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب والدهون غير المشبعة الأحادية، والتي تخفض من نسبة "الكوليسترول الضار"، فضلًا عن أنها مصدر جيد لمركبات "فيتوستيرولس"، والتي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وتتميز المكسرات بغنائها بـ"الألياف، والبروتينات، والفيتامينات، والمعادن"، بما في ذلك "حمض الفوليك، وفيتامين E، والبوتاسيوم، والمغنيسيو"م، ويعتبر الجوز هو الفائز الأكبر بين المكسرات، وهو غني بكميات كبيرة من الأحماض الدهنية "الأوميجا 3" الأساسية، المهمة لصحة البشرة، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة بشكل أكبر مقارنة بغيره من المكسرات، وفقًا لدراسة الجمعية الكيميائية الأمريكية، وفقا لما عرضه موقع "سي إن إن".

وتتضمن المكسرات كمية كبيرة من السعرات الحرارية، بسبب احتواءها على نسبة عالية من الدهون، وتساعد أيضًا على الشعور بالشبع وارتفاع بطيء بنسبة السكر في الدم، ما يمنع الرغبة الشديدة بتناول الحلويات، وغيرها من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ويساعد الجوز في السيطرة على الشهية، ويمنع زيادة الوزن.

كما أظهرت الأبحاث أيضًا، أن تناول المكسرات يوميًا يساعد على عيش حياة أكثر صحية، وكشف بحث صدر في العام 2016، تضمن 29 دراسة، و819 ألف شخص، أن تناول 20 جرامًا من المكسرات يوميًا، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%، وخطر الإصابة بأمراض السرطان بنسبة 15%، وخطر الوفاة المبكرة بنسبة 22%.

وشملت الدراسة جميع أنواع المكسرات، مثل "البندق، والجوز، والفول السوداني"، واقترحت أبحاث أخرى، أن تناول المكسرات يوميًا بدلًا من الكربوهيدرات، يساعد في السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني.