رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

"باناسونيك" تطلق غسالة جديدة لإزالة "بقع" البهارات الهندية

كتب: آية المليجى -

08:20 م | الأحد 12 مارس 2017

الغسالة الجديدة لمعالجة بقع بهارات الكاري

أطلقت شركة باناسونيك اليابانية للإلكترونيات غسالة جديدة للسوق الهندية تتمتع بخاصية فريدة لمعالجة بقع بهارات الكاري.

وقالت "باناسونيك" إن استحداث زر خاص لبهارات "الكاري" في الغسالة الجديدة جاء عقب شكاوى من العملاء بسبب معاناتهم من أجل التخلص تماما من آثار الأطعمة التي تحتوي على هذه البهارات من ملابسهم، وفقا لما أورده موقع "بي بي سي".

وأوضحت الشركة أن تطوير هذه الغسالة استغرق عامين، وجرى خلالهما اختبار مزيج من درجة حرارة المياه وتدفق المياه، وتعمل الغسالة عبر خمس دوائر أخرى.

وتستهدف هذه الغسالات الهند، حيث حلل الباحثون الأطعمة التي تحتوي على الكاري وأصبحت شائعة لدى العائلة الهندية، ويمتلك 10% فقط من الهنود غسالات في منازلهم، ولا يزال معظم الناس يعتمدون على الغسيل بالأيدي.  

وكشفت الشركة أنها وضعت خططا لتطوير غسالات مماثلة لأسواق أخرى في آسيا تعالج مشكلات بقع الملابس الشائعة في هذه الدول على وجه الخصوص، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل. 

وتأمل "باناسونيك" في أن يساعدها تطوير هذه الغسالة التي تركز على السوق الهندية في تحد لشركات التصنيع الكورية الجنوبية التي تهيمن على هذا القطاع.

وقالت باناسونيك إنها باعت نحو خمسة آلاف من هذا الغسالات حتى الآن، وتهدف إلى بيع 30 ألفا منها على الأقل بحلول مارس العام المقبل.

ويصل سعر هذا النوع الجديد من الغسالات إلى نحو 22 ألف روبية هندية، ما يعادل 330 دولارا، ولذا فإن تكلفتها تزيد بنحو 10% عن الغسالات الأخرى.

الكلمات الدالة