رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| العالم ينشغل بـ"بكر" شعر قاضية حكم عزل رئيسة كوريا الجنوبية

كتب: امينة اسماعيل -

09:23 ص | الأحد 12 مارس 2017

القاضية لي جونج مي

في الوقت الذي أصدر فيه قضاء كوريا الجنوبية، أول قرار من نوعه بعزل الرئيسة "بارك جوين-هاي"، بسبب فضيحة فساد، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالسخرية من رئيسة المحكمة التي نست تنزع "بكر" الشعر الزهرية قبل مغادرتها المنزل.

وكانت القاضية لي جونج مي، رئيسة المحكمة الدستورية بالإنابة، شوهدت وهي تهرول صباح الجمعة، إلى قاعة المحكمة، وفي شعرها دبابيس زهرية اللون للف الشعر "بكر"، نستها على ما يبدو في "زحمة" الملف الدسم الذي شغل المشهد السياسي في البلاد.

وظلت تلك الصورة وموضوع القاضية وشعرها في المرتبة الأولى، على قائمة البحث في المواقع المحلية في البلاد، وأخذت تلك الصورة الطريفة كمثال للمرأة العاملة في كوريا الجنوبية، وللدلالة على جهد النساء في هذا البلد الآسيوي العاملات بكد، والناجحات في العديد من المجالات.

وكانت المحكمة الدستورية في البلاد قررت، الجمعة، عزل "بارك جون هاي" من منصبها، وبذلك أصبحت "بارك" أول رئيسة للبلاد منتخبة ديمقراطيا تعزل من منصبها، بسبب فضيحة فساد.وجاء قرار المحكمة الدستورية لينهي أزمة سياسية استمرت لأشهر عدة في كوريا الجنوبية، وبموجب الدستور يجب إجراء انتخابات رئاسية في غضون 60 يوما، وقد تم تعيين رئيس الوزراء هوانغ كيو آن رئيسا بالإنابة، وسيظل في ذلك المنصب حتى إجراء الانتخابات.