رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

4 طرق تجعل "البعيد عن العين قريبا للقلب"

كتب: ياسمين الصاوي -

08:20 ص | الجمعة 10 مارس 2017

صورة أرشيفية

يبتعد أحد الشركاء عن الآخر لظروف سفر أو عمل أو أي شيء آخر، وتصبح العلاقات على وشك الانهيار، ويتردد المثل القائل "البعيد عن العين بعيد عن القلب"، إلا أن بإمكانك تغيير هذا المثل والحفاظ على علاقتك العاطفية.

نشر موقع "life hack" طرقا للحفاظ على العلاقة مع شريكك تحت أي ظروف تجبركما على الابتعاد.

1- ركز على نفسك

حبك لنفسك سيجعل الآخرين يحبونك بكل تأكيد، فالشريك يرغب في الشعور بثقتك وقوة شخصيتك دون الخوض بعمق دائما داخل مشاعرك والتركيز على توقعاتك وانطباعاتك حول تغير عواطفه أم زيادتها، لذلك عليك أن تتحلى بالهدوء والسلام الداخلي مع نفسك، ولا تجعل شعورك بالفراق يزداد ليصبح سجنا كبيرا تعيش داخله.

2-  تواصل معه وشاركه

التواصل مع الشريك شيء مهم، مهما كانت المسافات بعيدة، حيث يقلل من مشاعر القلق والتوتر، ويزيد ثقتك في الآخر ومشاعره، وربما يسأل البعض أنفسهم عن عدم مبادرة الشريك بالاتصال أو إرسال عدة رسائل للاطمئنان، في هذه الحالة عليك مشاركته أجمل اللحظات التي قضيتماها سويا سواء بالصور أو مقاطع الفيديو، فبإمكانك تقليل المسافات بكل سهولة هذه الأيام.

3-  ذكريات مشتركة

تأكد أنك صنعت ذكريات حلوة مع شريكك تجعله يشعر بالسعادة كلما عاد إلى الوراء بذهنه ليسترجع بعض اللحظات التي قضيتماها سويا، فيتذكر أوقات الضحك والدموع والصعوبات التي مرت عليكما، الأمر الذي يجعله يشعر وكأنك تسافر معه في كل مكان وحين.

4- موعد للقاء  

لعلك تخوض المغامرة، وتسافر إلى الآخر في المكان الذي يتواجد فيه، وتخطط لهذا اليوم جيدا بل وتفرض حالة من الخصوصية والقرب أثناء هذا اللقاء.

الكلمات الدالة