رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

أستاذ صحة نفسية: 3 أسباب تدفع الفتيات للارتباط بالشخص غير المناسب

كتب: نرمين عادل -

04:50 ص | الإثنين 06 مارس 2017

الحبيب غير المناسب

قالت الدكتورة شيرين الدرديري، أستاذ الصحة النفسية، إن هناك عدة أسباب نفسية قد تدفع الفتيات إلى الارتباط بالشخص غير المناسب، ومنها الخوف من أن تكون الفتاة وحيدة فهو يُعد سببا رئيسيا لدخولها في علاقة غير مناسبة بغرض الشعور بالارتباط بعيداً عن "الوحدة القاتلة"، خاصة إن كانت جميع صديقتها في علاقات عاطفية.

وأضافت الدرديري، لـ"هن"، أن السبب الثاني هو قلة ثقة الفتاة بنفسها، مشيرة إلى أنه يجب على الفتيات العمل جيداً على تعزيز هذا الأمر وأن يتصرفن وفقاً لما يردنه بعيداً عن الشعور بضرورة الارتباط.

وأشارت أستاذ الصحة النفسية إلى أنه غالباً ما يكون الشريك غير المناسب لك ذات ثقة عالية بالنفس فلا يمكنك السيطرة عليه وتشعر الفتاة بضعف تجاهه.

وتابعت قائلة إن هذا الأمر عليكِ التغلب عليه بأن تعطي قيمة لنفسكِ، خصوصاً إن كانت العلاقة غير صحيحة وتؤدي إلى تضررك في نهاية الأمر.

وأوضحت الدرديري أن من أهم الأسباب التي تدفع الفتاة لاختيار الشريك غير المناسب الاعتقاد أن الرجل "منتظم" وسيدفعها إلى الشعور بالملل بعيداً عن الشغف والحب، وهذا الأمر ليس بسيئ، لذلك تلجأ إلى الارتباط بشخص متعدد التجارب ولديه خبرة واسعة ظننا بأنه غير ممل.