رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

عالم نفس يؤكد: أفضل وقت لطلب خدمة من رئيسك بعد الغداء

كتب: امينة اسماعيل -

06:58 م | الأربعاء 01 مارس 2017

صورة أرشيفية

أظهرت نتائج دراسة اجتماعية، أن أفضل وقت لاحتساء القهوة يكون في الصباح بعد الاستيقاظ بساعتين للاستفادة منها، وأن أفضل وقت لطلب أي خدمة من رئيسك بالعمل تكون بعد تناول الغداء.

وكان عالم النفس الأمريكي "مايكل بروس"، أجرى الدراسة لمعرفة تأثير عادات بعض الأشخاص في حياتهم اليومية دون مراعاة الساعة البيولوجية للجسم، ولفت إلى أنه عند الاستيقاظ ينخفض الكولسترول والأنسولين والأدرينالين، لذلك فالكافيين الموجود في القهوة تساعد على تنشيط ذلك.

وأشار إلى أن أفضل وقت لطلب شخص أي خدمة من رئيسه، فيفضل أن يكون يوم الجمعة بعد تناول الغداء، حيث يكون الرئيس في حالة تساعد على تنفيذ الطلبات، حسبما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وينصح العالم، بالاستيقاظ مبكرًا "حتى تحقق النجاح في حياتك"، وضرب مثال بكل من: "تيم كوك، مدير شركة أبل، وروبير إيجر، مدير شركة ديزني، والكاتب الفرنسي الراحل فيكتور هوجو، والرئيس الأمريكي بنجامي فرانكلين".

ولفت إلى أن الذي يستيقظ متأخرًا لا يستطيع التركيز، ويعمل بعصبية مثل: "الكاتب مارسيلبروست، والنجمة مارلين مونرو".

وأوضح أنه بالنسبة للأرق الذى ينتاب 39% من الأمريكيين، الذين لا يستيطعون النوم بعد يوم إجازة، يؤدي إلى اضطراب في نظام إيقاع الساعة البيولوجية، حيث إنه يكون مشغولًا بالتفكير في متطلبات الأسبوع الجديد.

الكلمات الدالة