رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 وصايا للحفاظ على غذاء صحي في أثناء السفر

كتب: يسرا محمود -

05:16 م | الخميس 23 مارس 2017

الوصايا الخمس لطعامك في السفر

الحصول على وجبات صحية متوازنة في نفس الوقت أمر في غاية الصعوبة خاصة للمسافرين.

موقع "CNN" نشر نصائح "سيان بورتر" أخصائية تغذية من الجمعية البريطانية حول "وجبات السفر"، وتقول: "يجب على المسافرين أن يعدوا الوجبات الخفيفة مسبقا مثل الفواكه حتى لا يكونوا فريسة للوجبات السريعة غير الصحية خلال الترحال، وتعتبر الفواكه الحمضية كالبرتقال هي الطعام الأمثل خلال السفر".

وحذرت "بورتر" من تناول الواجبات المجانية التي تقدم في أثناء رحلات الطيران، قائلة: "يفضل شرب أكبر قدر ممكن من الماء للتقليل من الشعور المفاجئ بالجوع، كما أنه يساعد على ترطيب الجسم في أثناء السفر". 

ونشر الموقع وصايا عدة للمسافرين حتى يحافظوا على غذاء صحي متوازن أثناء السفر، ومنها تجنب اللحوم المصنعة في وجبة الفطور واستبدالها بسمك السلمون أو البيض أو الخضروات كالطماطم.

وتابع: "يفضل تناول حبوب القمح الكاملة أو الشوفان مع الزبادي والفاكهة، كما يوصى بالابتعاد عن الوجبات التي تقدم بحفلات الولائم، لأنها تحتوي على كم هائل من الدهون والسعرات الحرارية".

كما أوصت الأخصائية بالابتعاد عن تناول الطعام المقلي، والاتجاه إلى الوجبات المشوية أو المسلوقة أو التي طهيت على البخار، كما يجب عدم استخدام الطعام كوسيلة لمكافأة أنفسنا، لأن ذلك الأمر يساعد على اكتساب المزيد من الوزن، على حد تعبيرها.

الكلمات الدالة