رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 أشياء تحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر

كتب: إسراء جودة -

06:10 م | الإثنين 27 مارس 2017

٧ أشياء تحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر

الحياة بدون الحلوى والسكريات هي أقل متعة بالتأكيد، ولكن علينا إدارك حجم الاستفادة الناتجة عن الإقلاع الجزئي عما نحب، فالتوقف عن استخدام السكر لا يعني جميع الأصناف التي تحتوي عليه، لأن هناك العديد من البدائل الصحية للسكر كالعسل الطبيعي وغيره، التي يمكن الاعتماد عليها.

وفيما يلي نستعرض أبرز مزايا الإقلاع عن السكر كما ذكرها موقع "Boldsky":

1- تحسين صحة القلب: يتسبب السكر في ارتفاع ضغط الدم نتيجة زيادة معدلات الإنسولين، ما يؤثر على القلب، فالإقلاع عن تناول السكر يحافظ على صحة قلبك.

2- تقليل حبوب الوجه: أظهرت دراسة حديثة أن استهلاك كميات كبيرة من السكريات يزيد من حبوب الوجه، لأن السكر يسبب التهابات البشرة في الأساس، ولذلك إذا أردت بشرة خالية من الدهون، ابتعدي عن السكر.

3- منع مرض السكر: من أهم الأسباب للامتناع عن تناول السكر، فارتفاع مستويات السكر في الجسم بسبب الإفراط في تناوله، يمهد بالإصابة بمرض السكر.

4- تحسين صحة الأسنان: تعتبر الأطعمة المليئة بالسكريات أحد الأسباب الأساسية لتسوس الأسنان وأمراض الفم الأخرى، فالتوقف عن تناول السكر يمنحك إبتسامة رائعة.

5- تحسين الذاكرةأثبتت الدراسات العلمية أن الإفراط في استخدام السكر يؤثر على التواصل بين خلايا المخ، وبالتالي يؤثر على الذاكرة، فالتوقف عن تناول السكر يجعلك تتذكر الأشياء بشكل أفضل.

6- المساعدة في فقدان الوزن: يعلم الكثيرون بارتفاع نسبة السعرات الحرارية في السكر، ولذلك الإقلاع عن استخدام السكر يؤدي لفقدان الوزن.

7- تحسين وظائف الكبد: يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى الإصابة بأمراض القلب، ولذلك عند التوقف عن استخدام السكر، ستنعم بكبد صحي.

الكلمات الدالة