رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

كاتب أمريكي يوضح سبب إجابة المرأة بـ"ما أنت لو مهتم هاتعرف"

كتب: ياسمين الصاوي -

04:23 م | الإثنين 27 مارس 2017

أرشيفية

لعلك لاحظت عزيزي الرجل امرأتك وملامح وجهها تمتلئ غضبا، وصراعا داخليا في نفسها يدور حولك، وتسللت لتسألها عن سبب غضبها، فأجابتك "مافيش حاجة" أو "ما أنت لو مهتم هاتعرف"، وقد لا تعرف سبب الغضب ولا سبب هذه الإجابة إلا بعد توسل ومحايلة، فلماذا تتعمد المرأة عدم قول ما يغضبها بصراحة من المرة الأولى؟.

يقول الدكتور جون غراي، الكاتب والمؤلف الأمريكي الشهير، في كتابه (الرجال من المريخ والنساء من الزهرة)، إن المرأة تعتقد دائما أنها لا يلزمها التوضيح لأنها تشعر تلقائيا بحاجات الآخرين وتعطي ما استطاعت دون أن يُطلب منها شيء، لذلك تتوقع خطأ أن يفعل الرجل كما تفعل هي بالظبط، وتنتظر أن يشعر الرجل بحاجتها من تلقاء نفسه إن كان يحبها حقا، حتى إنها قد تتعمد إجراء اختبار لشريكها ليتوقع حاجتها ويبدي دعمه دون أن تطلب منه أو تخبره بشيء، وإن اضطرت إلى الإجابة على سؤاله تشعر بمزيد من الغضب لأنها لا تريد ذلك.

ويؤكد "غراي" أن الرجل على النقيض تماما، فهو يرى أن الشخص إذا أراد مساعدة فليطلبها بكل بساطة، ويتحدث عن كل شيء يزعجه بصراحة، وإذا لم تطلب منه المرأة شيئا وتحدثه عن نفسها فلن يبادر بفعل شيئ على الإطلاق، لأن هذا منطقه وسلوكه كرجل في الحياة.

ويضيف أن المرأة قد تظن أن هذا الشخص لا يحبها ولا يستطيع فهم مطالبها، وتتوقف عن العطاء والحب له، لكن هذا الأمر ليس صحيحا، فهناك اختلاف في طباع المرأة والرجل.

الكلمات الدالة