رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

بالصور والأسعار| ..كيف تشطبي شقتك بأقل التكلفة؟

كتب: يسرا محمود -

01:25 م | الثلاثاء 11 أبريل 2017

بالصور والأرقام .. إزاي تشطبي شقتك بأقل التكلفة؟

أصبح الحديث عن تعويم الجنية وارتفاع سعر الدولار هو حديث الساعة، نظرًا لأنه مرتبط بمعيشة الشعب وأحواله الاقتصادية؛ لذلك كان لابد من تقديم حلول عملية تساعد الشباب المقبلين على الزواج في تشطيب شقتهم بأقل تكلفة ممكنة.

 وتقدم منه الله أحمد، مديرة إحدي شركات التشطيبات، خطوات عملية للانتهاء من تجهيز الشقة دون دفع مبالغ طائلة، وتنصح بشراء مسلتزمات السباكة والكهرباء من شركات معتمدة للحصول على ضمان مدى الحياة، ولن تزيد التكلفة عن 1600 جنيه، كما أن المسلتزمات المقلدة أرخص بجنيهات معدودة، ولن تساعدك في توفير نقودك؛ لأنها تتلف على المدى الطويل ما يرغمك على تكسير أرض منزلك لإصلاح سلكة أو خرطوم، وللحصول على سراميك عليك متابعة العروض التي تقدم عليه باستمرار، كما أن هناك محلات تبيعها بسعر المصنع.

وتؤكد "منه الله"، أنه يمكن تزيين الصالة بعمل "جيبسون بورد" أو الأسقف المعلقة، وهي عبارة عن جبس له أشكال مختلفة، ويترواح سعر المتر بين 100 إلى 130 جنيه، أما غرف النوم والأطفال فيمكن وضع فويتك، وهو "فوم" يحتوي على رسومات أكثر دقة من الجبس، ويصل سعر المتر إلى 22 جنيه، ويمكن شرائه من منطقتي العتبة والرويعي، ويمكن اقتناء ورق حائط مجسم "3D"، الذي يبدأ سعر من 160 جنيه.

كما يمكن الحصول على أبواب المنزل، التي تسمى خشب كسب من منطقتي العاشر من رمضان والمنصرة بسعر 250 جنيه، فيما تصل تكلفة الباب المصفح إلى 2500 جنيه، ويفضل شراء المقابض والمفصلات وقلب الباب من منطقة الرويعي، ولن يزيد سعر أي منهم عن 30 جنيه.

وتختم "منه الله" حديثها قائلة: "من يريد إضافة بعض لمسات الديكور داخل منزله، يمكنه شراء تبلوهات خشبية بسعر 250 جنيه من الرويعي، أو عمل طوب إزاز داخل الحائط، ويصل سعر المتر الواحد إلى 25 جنيه، فيما يكلف عمل مايكرا وهو شرائح الطوب والحجارة مبلغ 60 جنيه للمتر، والتي تتوافر بكثرة في مناطق البساتين وطره والمحاج".

    

الكلمات الدالة