رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أسوأ هدايا الضيوف.. احذر شرائها!

كتب: ياسمين الصاوي -

12:25 م | الإثنين 20 مارس 2017

صورة أرشيفية

إن كنت تنوي زيارة أحد الأقارب أو الأصدقاء المقربين أو غير المقربين، فاعلم أن عليك إحضار هدية بسيطة معك، ولكن تأكد إن كانت هذه الهدية تتناسب مع قواعد الذوق والإتيكيت، فهناك بعض الهدايا يحظر شرائها أثناء زيارتك للأخرين.

إليك أسوأ الهدايا التي عليك تجنب شرائها، ونشرها موقع "ELLE DECOR"

1- الورود البيضاء

احذر إحضار الورود البيضاء إلى منزل الآخرين، فهي تعد هدية مناسبة لفصل الشتاء بشكل أكبر، وتعبر عن ثقافة معينة، وهي ثقافة الدول الآسيوية، وينصح ألا تشتري هدية تعبر عن أي ثقافة أو أي وجهة نظر ما.

2- ديكور للمنزل

تغيير ديكور المنزل واختيار القطع المناسبة هي شأن صاحب المنزل وليست شأنك أنت، إلا إن كان هذا الشخص مقربا إليك، فاحذر شراء براويز أو أي قطع منزلية حتى إن كانت بسيطة.

3- هدية مقدمة إليك مسبقا

انتبه أن تقدم هدية سبق وقدمها لك شخص من قبل، إلا أن تعيد لفها مرة أخرى وتتأكد أن لم يراها أحد حتى تتجنب الوقوع في موقف محرج.

4- أشياء تجلب الحساسية

ربما لا تعرف من يعانوا من الحساسية خاصة إن كنت ذهبت لزيارة مجموعة من الأفراد، كل ما عليك أن تتوخى الحذر في شراء منتجات قد تسبب الحساسية.

5- أحدث الأجهزة الإلكترونية

لاداعي لشراء أحدث الأجهزة الإلكترونية لعشاق الإكترونيات والتقنيات الحديثة، فسوف تكون باهظة الثمن عليك، وربما يكون هذا الشخص قد قام بشرائها بالفعل.

6- تورتة

لابد أن صاحب المنزل قد قام بتحضير كيك أو تورتة لك، فلا داعي أن تقوم بشرائها، وإن كان لابد فعليك تجنب شراء واحدة كبيرة إلا إذا طلبت إعدادها خصيصا لهم.

7- هدية فاخرة

يفضل عدم إحضار هدايا فاخرة باهظة الثمن كقطع من الكريستال مثلا، لكن يمكنك استبدالها ببرواز يحوي صورة مع صاحب المنزل.

8- هدية رخيصة

اختار هدية بسعر مناسب، وتجنب شراء الهدايا رخيصة الثمن، والتي يعرف صاحب المنزل قيمتها الحقيقية.

الكلمات الدالة