رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ما كمية الماء الضرورية للجسم وكيفية توزيعها على مدار اليوم؟

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:08 م | الإثنين 22 يناير 2024

كمية الماء الضرورية للجسم

يحتاج الجسم إلى الحصول على كميات من السوائل المختلفة على مدار اليوم، حتى يشعر بالنشاط والحيوية، ولا يتعرض إلى مشكلات صحية، مثل الجفاف أو أملاح الكلى.

ونوضح كمية الماء الضرورية للجسم وكيفية توزيعها على مدار اليوم، بحسب ما نشره موقع «هيلث لاين»، وأكدته الدكتور نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية والجهاز المناعي بمستشفى جامعة القاهرة.

كمية الماء الضرورية للجسم 

أوضحت نهلة، في حديثها لـ«هن»، أن جسم الإنسان يحتوي على نحو 60% من المياه، وفي المقابل يفقد كميات كبيرة منها طوال اليوم، من خلال عدة عوامل منها العرق والتنفس والتبول، موضحة أن الجسم في حاجة لتعويض ذلك بتناول كميات كافية من المياه.

وأضافت أن الكمية التي من المفترض أن يحصل عليها الشخص من المياه هي 8 أكواب في اليوم على الأٌقل، ما يساعده على الإحساس بالارتواء ويحمي بشرته وجلده من التعرض إلى الجفاف الشديد.

توزيع كميات المياه على مدار اليوم

تابعت استشاري التغذية العلاجية، بأنه يفضل توزيع كميات المياه على مدار اليوم، وهو ما يعادل لترين على مدار 24 ساعة، ويفضل أن يشرب الشخص كوبين فور الخروج من الحمام، لتعويض السوائل التي خسرها، كما ينصح بعدم الإفراط في شرب المياه، حتى لا يشعر بالغثيان أو القيء، مشيرة إلى أنه ينصح بالنسبة للسيدات بتناول حوالي 2.7 لتر، والرجال 3.7 لتر، ويدخل في هذه السوائل الأطعمة الغنية بالماء والمرطبة للمعدة، بالإضافة إلى العصائر والمشروبات الآخرى.

الكلمات الدالة