رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ميكس الجنزبيل بالقرفة؟.. طبيب يحذر

كتب:  نرمين عزت -

02:05 ص | الأحد 21 يناير 2024

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ميكس الجنزبيل بالقرفة؟

تناول القرفة والزنجيل في الشتاء من الأمور الشائعة بين الناس، نظرًا لفوائد هذه المشروبات، لكن يظن البعض أن ميكس الجنزبيل بالقرفة له فوائد مٌضاعفة، والحقيقة هذا الخليط له مٌضاعفات خطيرة تصل للموت المفاجئ، وهو ما كشفه الدكتور مروان سالم، استشاري التغذية العلاجية خلال تصريحات لـ«هن» محذرًا من تناول ميكس الجنزبيل والقرفة معًا.

أضرار ميكس الجنزبيل بالقرفة

وبحسب تحذير الدكتور مروان سالم، يسبب تناول ميكس الجنزبيل بالقرفة هبوطا حادا في ضغط الدم، ما يؤدي إلى الموت أحيانًا، وللاستفادة من المٌكونين لابد من تناول كلًا على حدا بدون خلطهم معًا.

ووفقًا لموقع «ويب طب» يسبب ميكس الجنزبيل بالقرفة أضرارا خطيرة أخرى منها اضطراب الجهاز الهضمي؛ وخاصة عند تناول كميات كبيرة من المشروب المٌزدوج وبجرعات عالية، ما يسبب الشعور بالحموضة الزائدة، وعسر الهضم، وتشنجات البطن، وغازات ونفخة في البطن، وإسهال.

أضرار أخرى للجنزبيل بالقرفة

- يمكن أن يؤدي ميكس الجنزبيل بالقرفة إلى مشاكل في الكبد، لذلك لا يجب الإفراط في تناولهم سويًا، حتى لا تتراكم مادة الكومارين الموجودة في القرفة وتسبب تلف خلايا الكبد، بينما يؤثر الإفراط في الزنجبيل على المرارة.

-انخفاض سكر الدم، يساعد الزنجبيل على حل مشكلة السكر المرتفع لكن ميكس الزنجبيل بالقرفة يسبب هبوط شديد لسكر الدم.

- يسبب ميكس الزنجبيل بالقرفة زيادة خطر النزيف، من خلال التأثير على عملية التخثر، بحيث يعمل الزنجبيل على تثبيط عملية تخثر الصفائح، لذلك يجب الحذر الشديد من هذا المشروب في حال إصابتك بأحد أمراض نزف الدم أو في حال تناول الأدوية المميعة.