رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 طرق سهلة لعلاج جفاف فروة الرأس في الشتاء.. تخلصي من «الجلد الميت»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

10:25 ص | الثلاثاء 05 ديسمبر 2023

فروة الشعر الجافة

مع دخول فصل الشتاء، يتأثر الشعر والبشرة بالطقس البارد، فيتعرض كلاهما إلى الجفاف الشديد، وتتعامل عديد من السيدات مع مشكلة الجلد من خلال المرطبات المختلفة، لكن يصعب عليهن معالجة فروة الرأس الجافة، التي تسبب كثير من المشكلات، منها تشابك الشعر وصعوبة تمشيطه.

ولمواجهة تلك المشكلة، نقدم أهم النصائح التي تحتاج إليها السيدات والفتيات للعناية بالشعر التالف والجاف، بطرق بسيطة وغير مكلفة، ودون الحاجة إلى استخدام منتجاية مرتفعة الثمن ولا تناسب ميزانية أغلب الأشخاص، بحسب ما ذكره موقع «viviscal».

طرق العناية بفروة الشعر الجافة

1- الاهتمام بنوع الشامبو المناسب للشعر:

كثير من السيدات يخترن نوع شامبو لا يناسب فروة رأسهن، ما يسبب جفاف شديد لهن، خاصة في فصل الشتاء، وينصح باختيار واحد يحتوي على مركبات لطيفة من الزيوت الطبيعية وخالي من المواد الكميائية ليرطب الشعر بشكل أفضل.

2- خفض درجة حرارة الماء:

في فصل الشتاء، يعتاد البعض على استخدام الماء الدافئ عند الاستحمام، إلا أن ذلك يؤثر على فروة الرأس بشكل كبير، إذ يعمل على منع الحماية الطبيعية للفروة ويمتص منها الرطوبة، لذا ينصح بوضع الماء الفاتر، بحيث لا يكون باردا جدا أو ساخنا بدرجة كبيرة.

3- تجنب استخدام مجفف الشعر:

ينصح بالابتعاد عن استخدام مجفف الشعر باستمرار فور الانتهاء من غسله، ويفضل التجفيف على درجة حرارة أقل لعدم حدوث جفاف للفروة.

4- الانتظام في غسل الشعر:

يجب الانتباه إلى عدد المرات غسل الشعر، فالمالبغة في تعرضه للماء، يتسبب في جفاف الشعر بشكل كبير، إذ أكد الخبراء على ضرورة غسل الشعر من 2-3 مرات في الأسبوع على الأقل، ويختلف الأمر من شخص لآخر.

إزالة الجلد الميت من فروة الرأس

5- استخدام مقشر طبيعي لفروة الرأس:

يعمل تقشير الرأس على إزالة الجلد الميت، ويكمن صنع المقشر من المكونات التالية:

- السكر.

- زيت جوز الهند المرطب.

وباسخدام المكونات السابقة، ابدئي بتدليك فروة رأسك بالمقشر، لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم غسله بالماء الفاتر.

الكلمات الدالة