رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

3 نباتات تقضي على بق الفراش نهائيا دون عودة.. تعرفي عليها

كتب:  نرمين عزت -

01:04 م | الخميس 16 نوفمبر 2023

نباتات تقضي على حشرة بق الفراش

لاتزال حشرة البق تشغل بال الكثيرات، ويهتمون بمعرفة طرق التخلص منها، خاصًة النباتات التي يمكن زراعتها في البيت والحديقة، للقضاء على هذه الحشرة التي تتكاثر بسرعة كبيرة وتسبب قلقًا، بالإضافة إلى لدغتها التي تنقل الأمراض، ومن بين النباتات التي تقضي على حشرة البق نبات الفاصوليا وأوراق النعناع والريحان والقرفة، بحسب موقع «hicare» البريطاني.

3 نباتات تجعل بق الفراش يفر من منزلك

أوراق النعناع من النباتات التي تخلصك من حشرة البق، فقط ضعي أوراق النعناع المجففة حول سريرك والمناطق الموجود بها حشرة البق، وعلى الفور تنتشر رائحة النعناع القوية ثم تطرد بق الفراش وتمنعها من الاستقرار، واستبدل الأوراق كل بضعة أسابيع للحفاظ على قوة الرائحة.

نشر أوراق الريحان أو القرفة

تلك الأوارق تعمل على نشر رائحة عطرة جميلة في منزلك، وتخلصك في نفس الوقت من بق الفراش، كما أنها تعد من ألد أعداء حشرة البق ويجعلها تبحث عن مسكن جديد.

نبات الفاصوليا

يعتبر نبات الفاصوليا عدوا تقليديًا لبق الفراش، لذلك يملأ الأوروبيون الشرقيون غرف نومهم بأوراق نبات الفاصوليا، ثم يحرقون الأوراق في صباح اليوم التالي.

طرق أخرى للتخلص من رق الفراش

يعتبر زيت النيم المشتق من شجرة النيم مبيدًا حشريًا طبيعيًا، وله قدرة على التخلص من بق الفراش، فقط قومي بخلط زيت النيم مع الماء ورشيه على المناطق المصابة لطرد بق الفراش.

- أكياس الشاي

يمكن أن تكون أكياس الشاي المستخدمة من قبل طاردًا فعالًا لبق الفراش، فقط ضعي أكياس الشاي المبردة والمستعملة في المناطق المعرضة للإصابة، مثل طبقات الفراش والشقوق في الأثاث. تعمل المركبات الموجودة في الشاي، مثل العفص، بمثابة رادع طبيعي لبق الفراش.

- صودا الخبز

يمكن لصودا الخبز أن تمتص الرطوبة وتقضي على بق الفراش، فقط رشي صودا الخبز حول المرتبة والمناطق المصابة، واتركيها لبضعة أيام قبل تنظيفها بالمكنسة الكهربائية، ثم تمتص صودا الخبز الرطوبة من أجسام بق الفراش، مما يؤدي في النهاية إلى موتها.