رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«مش هقدر أعيش من غيرك».. أم تودع طفلتها الشهيدة في قصف الاحتلال لمنزلهما

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:32 ص | الخميس 09 نوفمبر 2023

أم تودع طفلتها الشهيدة جراء قصف الاحتلال لمنزلهما

أم فلسطينية تمسك بطفلتها الصغيرة التي تجمد جسدها، بعدما فاضت روحها إلى بارئها لتسجل اسمها في قائمة طويلة من شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين من الأطفال والنساء والعجائز، وبكلمات يكسوها الألم والقهر، ودعت الأم صغيرتها إلى مثواها الأخير.

أم تودع طفلتها الشهيدة بالدموع

في مشهد مؤلم اعتاد العالم رؤيته، ظهرت أم مكلومة وهي تحتضن طفلتها بين ذراعيها مرسلة إليها قبلاتها الأخيرة على جبينها، هكذا ودعت سيدة فلسطينية ابنتها الصغيرة، التي راحت ضحية عدوان قوات الاحتلال الذي هدم منزلهم وفرق شملهم، نقلاً عن التيلفزيون الفلسطيني.

بملامح ملائكية، بدت الطفلة الشهيدة بين أحضان أمها، وظهرت في مقطع فيديو تداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، تعلو جسدها الإصابات، وظهرت والدتها بمقطع فيديو في حالة يرثى لها، وبصوت يكسوه الحزن قالت: «والله ما أقدر أعيش من غيرك يا حبيبتي، وين بدنا نعيش هدموا بيتنا وما إلنا مكان».

مرور 33 يوما على الإبادة الجماعية في غزة

لم تكن تلك الطفلة وحدها ضحية عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وإنما هناك آلاف من الأطفال والرضع لقوا حتفهم نتيجة الغارات المستمرة على الأحياء السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، ومنذ السابع من أكتوبر، وحتى اليوم ارتفعت حصيلة شهداء حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة إلى أكثر من 10569 شهيداً بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسنا، في حين بلغ عدد الجرحى الإجمالي 26475 مواطناً.

الكلمات الدالة