رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«نصرة» تتبرع بـ400 جرام من الذهب لدعم أهل غزة: «أقل حاجة أقدمها ليهم»

كتب: محمد أيمن سالم -

01:21 ص | الأربعاء 25 أكتوبر 2023

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مع العدوان المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، على أهل فلسطين خاصة قطاع غزة، ووقوع مئات الضحايا وتشريد آلاف الأسر، أصبح الكثير يحثون عن طرق للتبرع لدعم أهل غزة وفلسطين، ومن بينهم «الحاجة نصرة»، التي قررت الوقوف إلى جانب الشعب العربي الشقيق على طريقتها الخاصة.

سيدة تتبرع بـ400 جرام من الذهب لغزة

وروت «نصرة» أنها تبرعت بـ400 جرام من الذهب، دعما لأهل غزة، بعد أنّ شاهدت الأطفال والنساء الفلسطينيين تحت الأنقاض، جراء الانتهاكات وهجمات قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، معربة عن حزنها مما يحدث لأهالينا هناك: «أنا بعيط كل يوم على اللي بيحصل في غزة، وكان نفسي أخذ الذهب وأروح بنفسي هناك».

مبادرة شيخ الأزهر

وأضافت السيدة المصرية في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر قناة «المحور»، أنها تبرعت بالذهب بعدما علمت بمبادرة شيخ الأزهر للتبرع لأهالي غزة، لذلك توجهت لمشيخة الأزهر، وطلبت مقابلة الشيخ أحمد الطيب وكان المسؤولون هناك متعاونين للغاية ويسيروا وصولها لهم.

وأشارت إلى أنّ الذهب الذي تبرعت به يساوي نحو مليون جنيه: «مش خسارة في أهالينا في غزة، ولو كان عندي ذهب تاني كنت اتبرعت بيه برضو»، متابعة أنه لم يلومها أحد من أسرتها على هذا الفعل.