رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بعد انخفاض أسعار 7 سلع غذائية.. إزاي توفري فلوسك وتشتري منتجات مضمونة؟

كتب: سمر عبد الرحمن -

07:44 م | الجمعة 13 أكتوبر 2023

السلع الغذائية

تهتم ربات البيوت بمعرفة أماكن السلع الغذائية المخفضة، ليستطعن شراء المنتجات التي يحتجن إليها خاصة في أوقات العروض والخصومات، وعقب إعلان اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 و25%، من بينها «الفول والأرز والسكر والزيت والعدس والألبان والجبن والمكرونة»، إضافة إلى 15% بالنسبة للدواجن المجمدة والبيض، تتساءل السيدات عن طرق توفير الأموال وشراء المنتجات الغذائية المضمونة؟.

وتجيب الشيف إنجي حرب، وعلي عبدالقادر، الخبير الاقتصادي، عن تساؤل إزاي توفري فلوسك وتشتري منتجات مضمونة؟، وذلك عبر «هن»، لتوعية السيدات بطرق توفير النقود، وفي إطار ما تقدمه من خدمات للقراء على مدار اليوم.

طرق توفير الأموال عند شراء السلع الغذائية

«اشتري المواد الغذائية من أماكن مضمونة مثل منافذ البيع الموثوق بها والهايبرماركت»، أولى النصائح التي قدمتها إنجي حرب للسيدات، مؤكدة أنه يجب شراء المواد الغذائية من مصادر معلومة وليست مجهولة المصدر، وتجنب شراء المعلبات المنتفخة أو التالفة أو الممزقة، فضلا عن ضرورة فصل السلع الغذائية عن بعضها، خاصة اللحوم النيئة لعدم تلفها.

التأكد من صلاحية السلع الغذائية وضرورة شراء المنتجات المجمدة قبل الذهاب للبيت.. نصيحة أخرى قدمتها الشيف إنجي حرب للسيدات حفاظا على توفير الأموال وعدم تلف اللحوم، فضلا عن أنه يجب شراؤها من الأماكن المضمونة لعدم التلاعب فيها، كما نصحت بضرورة فصل المواد الغذائية عن الكميائية: «متحطهاش في كيس واحد علشان متبوظش بعضها».

شراء السلع الغذائية من معارض التوفير وأماكن الخصومات، نصيحة قدمها علي عبدالقادر، الخبير الاقتصادي، لربات البيوت، مؤكدا أنها وسيلة لتوفير الأموال وكذلك لضمان صحة السلع الغذائية، فضلا عن أن منافذ البيع المتحركة في المحافظات توفر سلعا غذائية بجودة عالية: «المنافذ المتحركة اللي بتعملها الدولة دي حاجة عظيمة، بتوفر الفلوس وكمان المنتجات والسلع الغذائية فيها بتكون جودتها عالية جدا، يعني كدة بتوفري فلوسك وبتضمني منتج عالي الجودة مش هيضر ولادك».

أسعار السلع الغذائية المخفضة

بخلاف منافذ البيع المتحركة فهناك منافذ ثابتة منتشرة في محافظات مصر، توفر اللحوم والأسماك والسلع الغذائية بأسعار مخفضة تصل لـ30 %، وفق «عبدالقادر»: «المعارض الثابتة كمان بتوفر فلوس ممكن تروحي تتسوقي وتجيبي سلع غذائية بأسعار مخفضة، وكوني حريصة على التغليف قبل الخروج من المعرض للحفاظ على المنتج بجودته»، مطالبا بالتأكد من الملصق المطبوع على السلع الغذائية للتأكد من سلامتها.

مبادرة «سند الخير» 

مبادرة «سند الخير» التي ستطلقها وزارة التنمية المحلية، ستخفف عن كاهل المواطن وستوفر السلع الغذائية ذات جودة عالية بأسعار منخفضة، ما دعا إنجي حرب، لتقديم نصيحة للسيدات بضرورة انتهاز الفرصة: «روحي اشتري من أي مبادرة الحكومة تعملها هتكون السلع الغذائية مضمونة ورخيصة وهتوفرلك فلوسك، وكمان اشتري من المجمعات الاستهلاكية».