رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

حيل سحرية لتنظيف المرايات والشاشات حسب نوعها.. مش هتسيب بقع

كتب: فادية إيهاب -

08:57 ص | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

مرايا - صورة أرشيفية

قد يكره البعض غسل الأطباق وتنظيف المنزل، لكن من الأمور المزعجة لدى كثيرون محاولة التخلص دائما من الخطوط المتقطعة على المرايا والشاشات التي تتواجد بالمنزل، وقد اتضح أن هناك حلولا منزلية بسيطة تحل المشكلة.

حيل بسيطة لتنظيف المرايا

بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فإنه إذا توافر عصير ليمون وخل الأبيض في خزانة المنزل، فقد يكون الآن الوقت المناسب لإخراجهما، بناء على ما كشفه عدد من المتخصصون حول أفضل الطرق لتنظيف الزجاج كالمحترفين والحصول على لمسة نهائية لامعة وخالية من الخطوط.

وتعتبر مرايا الحمامات، وأغطية رشاشات الماء، والطاولات الزجاجية عرضة لبصمات الأصابع والخطوط، حتى بعد تنظيفها، لذلك يقدم الخبراء نصائح لكيفية الحصول على لمسة نهائية خالية من الخطوط في المرة الأولى، اعتمادًا على معرفة طبيعة الزجاج ومكانه.

وقال جون كاتس، خبير الزجاج في أحد المواقع المختصة: «قد يكون من المحبط قضاء ساعات في التنظيف في جميع أنحاء المنزل فقط لبقاء الخطوط وبصمات الأصابع على الأسطح، هناك نصائح عامة تجدي نفعاً لفترة قصيرة، لكن الناس يفتقدون الحيلة، فن المهم أن نفهم أن الأنواع المختلفة من الزجاج تحتاج إلى التنظيف بشكل مختلف للحصول على لمسة نهائية خالية من البقع».

طريقة التنظيف الزجاج حسب كل نوع

وفيما يلي بعض النصائح حول كيف تنظيف الزجاج وهي:

- مرايا الحمام «أقمشة دافئة ورطبة»:

عملية تنظيف الحمام، مكونة من خطوتين للحصول على لمسة نهائية خالية من الخطوط على مرايا الحمام، ابدأ بقطعة قماش دافئة ورطبة لجميع الأغراض للتخلص من أي أوساخ وعلامات زائدة، ثم مررها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة لإزالة أي خطوط.

- طاولات زجاجية «كحول»:

يعمل الكحول بشكل أفضل على إزالة العلامات اللزجة من أسطح الطاولات الزجاجية، امسحها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة، لضمان عدم ترك أي علامات خلفها.

- أثاث زجاجي خارجي «ماء وصابون»:

استخدم الماء والصابون مع الخل على الطاولات الخارجية للمساعدة على التخلص من عصارة الأشجار التي يمكن أن تدمر السطح الزجاجي. وقم بتنظيف الطاولة مرة واحدة في الأسبوع، لإبقائها مرتبة ووضع غطاء عليها للتأكد من عدم تلطخها.

- أغطية المطبخ «الخل الأبيض»:

تميل أغطية المطبخ إلى الاتساخ نتيجة انسكاب الصلصات وبصق الزيت على السطح، ولهذا السبب يعد المحلول المصنوع من الخل الأبيض والماء، الحل الأفضل لإزالة أي بقع، لأنه يعمل كمطهر مما يعني أنك لا تحتاج إلى استخدام منتجات تنظيف متعددة.

وينصح خلال التنظيف، بأن تكون الحركة دائرية من اليسار إلى اليمين، إذ تساعد على الوصول إلى جميع زوايا السطح الزجاجي، من خلال الضغط عليه بقوة بهذه الطريقة، ما يساهم في إزالة أي بقع.

- النوافذ الداخلية «عصير الليمون»:

خليط الليمون الطازج مع الماء ينتج عنه محلول تنظيف معطر، لإزالة أي علامات على النوافذ، تأكد من فحصها أولاً بقطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف أي جزيئات غبار.

- زجاج الشاشة «مناديل مضادة للبكتيريا»:

يجب تنظيف زجاج الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز بشكل مختلف لمنع تعرض الجهاز الإلكتروني للتلف، فتجنب الاستخدام المكثف للمياه التي يمكن أن تتسرب إلى الكهرباء. وتعتبر المناديل المبللة المضادة للبكتيريا الحل الأمثل، لأنها تزيل الخطوط ولا تدمر الأسلاك وتقضي على البكتيريا.